رياضة

فوزي غلام يؤكد ان هدفه هو مشاركته في مونديالي”2014″و “2018”

صرح فوزي غلام المدافع الجزائري لنادي سانت ايتيان الفرنسي الذي ينشط ضمن الرابطة الفرنسية الاولى لكرة القدم أنه لم يفصل بعد فيما يتعلق بمشاركته في كأس افريقيا للأمم 2013 بجنوب افريقيا بعدما تم تأهيله للعب لصالح المنتخب الجزائري من قبل الاتحادية الدولية لكرة القدم(فيفا).

واوضح غلام في ندوة صحفية عقدها بالجزائر هذا الاحد يقول:”قررت اللعب لصالح الجزائر عن قناعة وهو خيار القلب.أعتقد ان القرار جاء مبكرا.

اما فيما يتعلق بمشاركتي في كأس افريقيا للأمم – التي ستجري اطوارها في الفترة ما بين 19 جانفي و10 فيفري- 2013, فإن الأمر يخرج عن نطاقي لأن المنافسة لم يبق لها وقت كبير كما أن هدفي هو المشاركة في مونديالي 2014 و 2018”.

وقرر فوزي غلام اللعب لصالح”الخضر”بعدما تقمص ألوان المنتخب الفرنسي للفئات الصغرى.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, محمد روراوة,قد التقى بالظهير الايسر لنادي سانت ايتيان وعائلته, كما تحدث اللاعب ايضا مع المدرب وحيد خليلوزيتش.

و يعد غلام اللاعب الثاني الذي يختار اللعب لصالح الجزائر في 2012 بعد اسحاق بلفوضيل,وسط ميدان بارما الايطالي, حسب قانون”الفيفا”الصادر في 2009 والذي يسمح للاعبين أقل من 21 سنة باختيار اللعب لصالح منتخبات بلدانهم الاصلية.

وفيما يتعلق بفرضية غيابه عن كأس افريقيا للأمم المقبلة,فعلى الرغم من”اعتزازه بتمثيل بلده”,لم يرد غلام الخوض كثيرا في الموضوع.

وأوضح قائلا ”لدي 21 سنة,الامور سارت بسرعة بالنسبة لي.المونديال هي المنافسة الأكثر أهمية, لكن في حال ما إذا وجه لي المدرب الوطني الدعوة فسأكون فخورا بذلك.سنرى هل سأكون حاضرا مع الفريق الوطني يوم 2 جانفي المقبل ام لا”.

وأضاف”تحدثت مع المدرب الوطني حول آفاق التصفيات المؤهلة الى كاس العالم 2014 كما تطرقنا ايضا الى طبيعة الفريق الوطني حاليا وارى انني قمت بالاختيار الصحيح”.

وكشف منشط الندوة انه تحدث مع لاعبي الفريق الجزائري الناشطين في البطولة الفرنسية مما شجعه على اختياره اللعب للجزائر.

التقيت الاسبوع الماضي بثلاثة لاعبين جزائريين ويتعلق الامر بفؤاد قادير (فالنسيان), يوم الجمعة الفارط, كما واجهت أجاكسيو الذي ينشط فيه اللاعبان مهدي مصطفى وكارل مجاني الذي جمعني به حديث مطول وهنأني بهذا القرار.

والتقيت بعدها برياض بودبوز (سوشو) وتطرقنا الى نفس الموضوع ايضا” يقول غلام.

واوضح غلام أن اولى اتصالاته مع مسؤولي ”الفاف” لم تكن وليدة الامس ”لقد تم الاتصال بي في السابق من اجل الالتحاق بالفريق الاولمبي ولم يتم ذلك بسبب المخطط. ليقرر رئيس الاتحادية باعادة المباحثات من جديد لأقرر بعدها الانضمام الى المنتخب الجزائري”.

وفيما يتعلق بردة فعل مسؤولي نادي سانت ايتيان اثر قراره اللعب لصالح الجزائر اكد غلام انه لم يتلق اية ضغوطات.

وافاد في هذا الصدد ”قبل ان التقي بروراوة اعلمت مدربي كريستوف غالتيي بالأمر ولم يجد مانعا في ذلك واحترم قراري. لا توجد اية ضغوطات من جانب الفريق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى