رياضة

قمة واعدة بين الرائــد والملاحق في افتتاح الجولة 8

تقترح الجولة الثامنة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، المقررة يوم السبت 19 أكتوبر ، مباراتين كبيرتين، الأولى هي القمة الواعدة بين الرائد وفاق سطيف ومستضيفه، وملاحقه المباشر شبيبة القبائل بتيزي وزو. والمباراة الثانية بملعب عمر حمادي ةببولوغين بين مولودية الجزائر والضيف أمل الأربعاء.

ومن المؤكد أن ميدان 1 نوفمبر بتيزي وزو سيكون مسرحا لعشاق الساحرة المستديرة بما أنه سيجمع بين قطبي الكرة الجزائرية ، شبيبة القبائل صاحب المركز الثاني (14 نقطة)، ووفاق سطيف متصدر البطولة (16 نقطة).

وسيستغل ”الكناري” عاملي الأرض والجمهور للإنقضاض على كرسي الريادة من خلال الإطاحة بحامل اللقب. إلا أن الأخير له كلمة يقولها، مما يوحي أن اللقاء سيكون قمة نارية مؤكدة.

من جهته، أخرى يستضيف فريق مولودية الجزائر أمل الأربعاء بملعب عمر حمادي في لقاء داربي يعد بالكثير من الإثارة، سيما وأن الفريقين يطمحان في الإحتكاك بأصحاب المقدمة، خاصة بالنسبة لأبناء المتيجة الذين لا تفصلهم سوى ثلاث نقاط عن الرائد، في الوقت الذي تريد المولودية العاصمية أن تتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها حاليا.

وتبدو مهمة شباب قسنطينة (المركز الثالث بـ: 13 نقطة) في متناوله لحصد نقاط ثلاث اضافية واحتلال المركز الثاني، في انتظار نتيجة لقاء القمة بتيزي وزو، عندما يستقبل على أرضه متذيل الترتيب، شباب عين فكرون.

ويعول إتحاد الحراش على حماس جمهوره لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية عندما يستقبل الجريح شبيبة بجاية الساعي الى الخروج من دوامة النتائج المتذبذبة.

ويتنقل إتحاد الجزائر (المركز الخامس بـ: 12 نقطة) الى عاصمة الهضاب العليا، لملاقاة مولودية العلمة في لقاء صعب على الجانبين بالنظر الى حاجتهما الى النقاط الثلاث، لكن بإختلاف النية وراء الفوز.

بالمقابل, ستكون مولودية وهران أمام إمتحان جدي عندما تشد الرحال الى مدينة بشار بالجنوب الجزائري، لملاقاة شبيبة الساورة الساعية الى الإرتقاء في الترتيب العام للبطولة، علما وأن الفريقين يحتلان( المركز الثامن بـ:9 نقاط).

وفي لقاءين آخرين، تبقى حظوظ أهلي البرج متساوية مع ضيفه جمعية الشلف ضمن هذه الجولة، بينما تبقى مولودية بجاية أمام حتمية الفوز بملعبها عندما تستقبل شباب بلوزداد الساعي وراء نتيجة ايجابية.

برنامج لقاءات الجولة الثامنة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم المقررة يوم السبت:

الجزائر (1 نوفمبر)       : إتحاد الحراش- شبيبة بجاية               (00ر15)

برج بوعريريج           : أهلي برج بوعريريج- جمعية الشلف   (00ر18)

تيزي وزو                 : شبيبة القبائل – وفاق سطيف             (45ر17)

الجزائر (عمر حمادي)   : مولودية الجزائر-أمل الأربعاء           (00ر18)

العلمة                       : مولودية العلمة – إتحاد الجزائر           (00ر18)

قسنطينة                    : شباب قسنطينة – شباب عين فكرون   (00ر18)

بشار                         : شبيبة الساورة – مولودية وهران       (00ر15)

بجاية                      : مولودية بجاية – شباب بلوزداد         (00ر18)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى