رياضة

ماجر يؤكد ان ’’الخضر’’ لهم الافضلية و المؤهلات للتاهل إلى البرازيل

اعتبر الدولي الجزائري السابق رابح ماجر بأن المنتخب الوطني لكرة القدم لديه المؤهلات اللازمة لاقتطاع ورقة التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 ولكنه بحاجة إلى تحضير بسيكولوجي جيد تحسبا لمواجهة نظيره البوركينابي في إياب الدور الفاصل الثلاثاء القادم بالبليدة (15ر19 سا).

وتحدث ماجر في حوار مطول مع موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) امس الثلاثاء عن مباراة الذهاب التي فاز بها الفريق البوركينابي (3-2) يوم 12 أكتوبر المنصرم بواغادوغو, متطرقا إلى حظوظ الخضر قبل أسبوع واحد عن موعد اللقاء الثاني بين المنتخبين.

وحرص نجم الكرة الجزائرية السابق على عدم الخوض في الأمور التقنية الخاصة بالمقابلة الأولى أو انتقاد أحد مكتفيا بالتأكيد على أن اللاعبين الجزائريين أدوا ما عليهم في ذلك الموعد غير أنهم مطالبون بالتحضير الجيد من الجانب البسيكولوجي تحسبا لمقابلة العودة.

وأضاف النجم السابق لنادي بورتو البرتغالي البالغ 54 سنة من العمر بأن المنتخب الجزائري لا يملك أفضلية كبيرة تحسبا لمقابلة الاياب رغم تسجيله لهدفين بميدان المنافس, ولكنه يؤمن بقدرات الخط الأمامي للجزائريين الذي يتواجد حسبه في لياقة جيدة بدليل أنه يسجل في كل خرجات المنتخب الأخيرة.

وبخصوص تصريحات رئيس الاتحاد الدولي الأخيرة حول أمله في منح قارة إفريقيا مزيدا من المقاعد في نهائيات المونديال القادمة, قال الحائز على كأس أوروبا للأبطال في 1987 مع بورتو, بأنه أمر جيد بالنسبة لكرة القدم, سيما وأن الرياضة الشعبية تطورت كثيرا في كامل أنحاء العالم, على غرار قارة آسيا أيضا.

وأكمل بشأن المنتخبات الافريقية المرشحة للتواجد بالبرازيل : “أعتقد كما أتمنى أن تكون الجزائر حاضرة في المونديال القادم, لأن لديها القدرة على التأهل إلى هذا الموعد الكبير. آمل أيضا أن تكون تونس بين المتأهلين, ولو أني أرى منتخب الكامرون في أفضل رواق لاقتطاع تأشيرة البرازيل مقارنة بمنافسه التونسي. أما غانا ونيجيريا وكوت ديفوار, فلا أظن أنهم سيواجهون صعوبات كبيرة للمرور إلى الموعد العالمي الكبير“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى