رياضة

مشاركة 78 رياضيا جزائريا

تشارك الجزائر ب 78 رياضيا يمثلون ثمانية اختصاصات في الطبعة الثالثة لألعاب التضامن الاسلامي التي تحتضنها مدينة “باليمبانغ” بجزيرة سومطرة الاندونيسية (22 سبتمبر -1 اكتوبر) حسب ما افاد به امس الاربعاء عمار براهمية رئيس لجنة التحضيرات الاولمبية على مستوى اللجنة الاولمبية الجزائرية.

وأكد براهمية في لقائه ما قبل الاخير بأعضاء اللجنة أن”وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الجزائرية أعطت هذه المرة الفرصة للفئات الشابة (أواسط) للمشاركة في مثل هذه المنافسات والتأقلم مع اجواء السباقات والاحتكاك مع رياضيي المستوى العالي بغرض تحضيرهم للألعاب الاولمبية 2016 بالبرازيل“.

وأضاف رئيس لجنة التحضيرات الاولمبية أن ” الوزارة كانت صارمة بطلبها من الاتحاديات تقليص عدد الرياضيين المشاركين حيث اختارت الأنسب مع تحديد أهداف كل واحدة. هيئتنا الاولمبية حدت حذو الوصاية وركزت على إشراك فئة الشبان والعنصر النسوي (49 ذكور و29 اناث) في مثل هذه المواعيد الرياضية بدون الضغط عليهم “.

وتشمل الاختصاصات الرياضية: السباحة ( 12 سباحا), العاب القوى (13 رياضيا), كرة الريشة ( 5), كاراتي دو (17), تايكواندو (9) التنس (5), رفع الاثقال ( 11), الكانك فو ووشو (6).

ويضم الوفد الجزائري 23 اطارا مابين مدربا وتقنيا ومؤطرا وعناصر يشكلون الطاقم الطبي.

وسيكون انطلاق الرحلة على مراحل متقطعة بتاريخ 18 سبتمبر الجاري. ومن المتوقع أن تنشط فعاليات الطبعة الثانية من العاب التضامن الاسلامي من قبل 5000 رياضي ينتمون الى البلدان الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي من آسيا و أوروبا و افريقيا بما فيما الجزائر.

وستتنافس البعثات الرياضية لهذه الدول في 13 اختصاصا رياضيا أي اقل باختصاصين اثنين مقارنة بالدورة الاولى التي احتضنتها المملكة العربية السعودية سنة 2005 وشملت 15 اختصاصا رياضيا (الطبعة الثانية المقررة بإيران لم تنظم).

وتشمل هذه المنافسة الاختصاصات الرياضية التالية : العاب القوى ورفع الاثقال و كرة القدم (اقل من 23 سنة- ذكور) ورمي الرمح والسباحة و بادمينتون وكرة السلة و الكراتي و التاي كواندو والتنس والكرة الطائرة (ذكور) والكرة الطائرة الشاطئية والكانك فو ووشو.

وتم تحديد هذه الاختصاصات وفق المنشآت الرياضية المتوفرة في مدينة باليمبانغ (الواقعة على بعد 485 كلم من العاصمة جاكرتا).

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى