رياضة

نتائج عالمية في بطولة الجزائر المفتوحة لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة

عرف اليوم الثاني من منافسات بطولة الجزائر “المفتوحة” لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي جرت امس الجمعة بمضمار المركب الاولمبي تسجيل عدة نتائج عالمية ورقم قياسي إفريقي في منافسة سيسدل عليها الستار هذا السبت.

فالرقم القياسي الافريقي حققه رياضي المجمع الرياضي البترولي بن تريعة فيراس (ف11) في مسابقة القفز الثلاثي حيث سجل قفزة قدرت ب34ر12م وهذه النتيجة هي الاولى إفريقيا في المسابقة لفئة المكفوفين.

وعقب فوزه صرح فيراس قائلا ” أنا راض بنتيجتي التي بالتأكيد ستحفزني لتحسينها خلال المواعيد القادمة وبالاخص في البطولة العالمية المقررة في حويلية بليون الفرنسية.

أظن أن الظروف كانت مواتية اليوم وسمحت لي تحقيق هذه النتيجة. لدينا مجال كبير لتحسين قفزاتي وأتمنى أن أواصل على هذا المنوال“.

وكان الرقم الافريقي لفيراس قد سبق بتسجيل عدة أرقام ونتائج الاحسن عالميا لهذه السنة والتي دونها التقنيون الحاضرين في إنتظار إعتمادها من قبل مندوب اللجنة البرالمبية الدولية التونسي كارق سوي خاصة وأن بطولة الجزائر تعد مؤهلة للبطولة العالمية القادمة بليون.

وقد أخذت الرياضية قاسمي مونية (باتنة) حصة الاسد حيث حققت رمية قدرت ب68ر5م في الجلة و98ر12م في رمي القرص (ف32). تلتها صافية جلال (المجمع البترولي) فى رمي الرمح (ف58) برميها لمسافة 12ر30م ونادية مجمج (إتحاد قسنطينة) (ف57) في مسابقة القرص (00ر25م) والبطلة البرالمبية نسيمة صايفي (المجمع البترولي) في رمي القرص (ف58) ورمية قدرها 00ر38م والواجدة أمسعد (المنتخب الوطني) في رمي الرمح فئة (ف34) برمية قدرت ب29ر19م.

عند الذكور فكان أولهم البطل العالمي كريم بتينة (إتحاد قسنطينة) الذي سجل 69ر10م في رمي القرص (ف32) بالاضافة إلى هواري بحلاز (امل وهران) في نفس الفئة الذي حقق في رمي القرص (63ر22م).

وفي سابق 100م (ت54) سجل البطل الاولمبي محمد برحال (المجمع البترولي) توقيت عالمي مسجلا 21ثا و78ج وزميله في الفريق رضوان ايت سعيد الذي فاز بمسابقة الجلة (ف58) برمية 23ر14م.

كما تميزت منافسات اليوم الثاني ببروز قدور قندوز (مستغانم) في رمي الرمح(ف40) ومحمد نجيب أمشي (باتنة) في الجلة.

وقبل إنطلاق البطولة الوطنية “المفتوحة” لالعاب القوى كان 27 رياضيا ورياضية قد حققوا الحق الادنى للمشاركة في البطولة العالمية القادمة بفرنسا.

للذكير أن المنافسة الوطنية تسجل حضور المندوب الدولي الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة وكل ما يحيط بالبطولة. ويتدخل كلما إقتضى ذلك للفصل في بعض الامور التقنية وإسداء النصح وإعطاء التوجيهات الضرورية لتفادي احترازات وتظلمات المشاركين.

وقال السيد طارق سوي”لحد اليوم كل الامور تسير بشكل عادي.هناك إقبال كبير في هذا اليوم الثاني من المنافسة وننتظر أن يكون أكثر في اليوم الاخير (السبت 18 ماي). ثم سنقوم بالتقييم العام لما شاهدناه طيلة البطولة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى