رياضة

نحو تعيين مسؤول للنزاهة على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة امس الاثنين بالجزائر العاصمة عن تعيين على مستوى الاتحادية مسؤول للنزاهة مكلف بمكافحة التلاعب بنتائج المقابلات و الرشوة في مجال كرة القدم.

و أكد السيد روراوة لدى اختتام الملتقى الإقليمي حول النزاهة في الرياضة الذي نظم يومي الاحد و الاثنين بجنان الميثاق “نلتزم بتعيين مسؤول للنزاهة على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خلال الاجتماع المقبل للمكتب الفيدرالي“.

ووصف رئيس الاتحادية هذا الملتقى ب”الهام” للشروع في “مكافحة فعلية” لظاهرة التلاعب بنتائج المقابلات و الرشوة في كرة القدم التي تعد “طرفا كاملا” في معركة الاتحادية الدولية لكرة القدم.

و أضاف عضو اللجنة التنفيذية للاتحادية الدولية لكرة القدم أن “الأمر يتعلق بآفة حقيقية و سنبدا بالوقاية و إسداء النصيحة و لكن في حالة تسجيل تلاعب بالنتائج أو غش فاننا سوف نتصدى لذلك بكل الوسائل التي نتوفر عليها“.

و من جهة أخرى أعلن السيد روراوة عن “فتح قريبا حوار مع كافة الأطراف المعنية (في الجزائر) بالتعاون مع مصالح الأمن و العدالة من أجل مكافحة هذه الظاهرة“.

و يرمي هذا اللقاء الإقليمي الذي نظمته المديرية العامة للأمن الوطني بالتعاون مع انتربول و الاتحادية الدولية لكرة القدم و الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى تحسين ادراك الخطر العالمي المتعلق بالتلاعب بنتائج المقابلات و الرهانات غير القانونية و انعكاساتها على المستوى الوطني.

كما يهدف إلى إحصاء الممارسات الحالية الجيدة و الوسائل الكفيلة بالوقاية من التلاعب بنتائج المباريات و الرشوة في ميدان كرة القدم و كذا حماية مستقبل هذا الاختصاص بشكل فعال.

و جرت أشغال هذا الملتقى بحضور ممثلين عن الاتحادية الدولية لكرة القدم و بلدان اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم (الجزائر و المغرب و تونس و ليبيا و مصر). و نشط خبراء جزائريون و أجانب ورشات مغلقة خلال أشغال الملتقى الذي توج بالمصادقة على سلسلة من التوصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى