رياضة

نذير بلحاج يفتح باب العودة الى المنتخب الوطني لكرة القدم

أعلن نذير بلحاج مدافع نادي السد القطري استعداده للعودة مجددا الى صفوف المنتخب الجزائري لكرة القدم بعدما اعلن اعتزال اللعب الدولي قبل نحو عام ونصف.

وقال بلحاج للموقع الالكتروني”لاغازيت دوفينيك”أمس الخميس:”المنتخب لا زال دائما في قلبي. دائما كنت العب بألف بالمئة من امكانياتي معه..العودة لصفوفه تستلزم الحديث الى المدرب ورئيس الاتحادية بعدها سنرى“.

وأضاف :”العودة إلى المنتخب لا يمكن أن تكون هكذا لكنني لا أرفضها…احب الصرامة وتلك التي فرضها خليلوزيتش في المنتخب تناسبني جدا“.

ونوه بلحاج بالتشكيلة الحالية للمنتخب الجزائري داعيا إلى وضع الثقة في الجيل الجديد, لكنه اكد ان البعض من ذوي الخبرة كزياني وبوقرة بإمكانهم افادة الفريق.

وتعرض”الخضر”لانتقادات لاذعة بعد خروجهم في الدور الأول من نهائيات كأس افريقيا للأمم التي توج بها المنتخب النيجيري على حساب بوركينا فاسو (1-0) في المباراة النهائية التي اقيمت الأحد المنصرم بجوهنسبورغ (جنوب افريقيا).

وعاد بلحاج الى قرار اعتزاله اللعب الدولي مبررا اياه برغبته في منح الفرصة للاعبين الشباب وكذا بسبب تحميله مسؤولية خسارة الجزائر امام منتخب افريقيا الوسطى 1/2 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس امم افريقيا 2012 التي اقيمت بالغابون وغينيا الاستوائية, وهو ما قاله إلى التقني البوسني وحيد خليلوزيش, وفق ما أخبر به.

وانتقد بلحاج (30 سنة) المدرب السابق للمنتخب الجزائري عبد الحق بن شيخة معترفا انه كان وراء دفعه للاعتزال عندما رفض اشراكه في المباراة التي خسرها الفريق امام المغرب (4-0) في الرابع من جوان 2011.

وقال : ” لم يكن هناك أي تواصل مع بن شيخة, لم اتحدث ابدا اليه عكس ما قيل وكتب, اعتقد انني كنت استحق اللعب في المباراة ضد المغرب خاصة وان الامر كان يتعلق بمقابلة كبيرة وعلى أرضية ممتازة“.

وأشار اللاعب الى أنه غير نادم على الاحتراف بالبطولة القطرية ملمحا الى امكانية عودته الى اوروبا بعد نهاية عقده مع نادي السد في جوان المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى