رياضة

وصول الوفد البوركينابي الى الجزائر

وصل منتخب بوركينافاسو لكرة القدم الى الجزائر ليلة أمس الأحد الى اليوم الاثنين لخوض لقاء العودة يوم غد الثلاثاء بالبليدة (15ر19) امام المنتخب الجزائري، لحساب الدور الفاصل عن القارة الافريقية المؤهل الى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ووصل وفد المنتخب البوركينابي، الذي يضم 64 شخصا (لاعبين-الاطار الفني وصحافيين)، الى مطار هواري بومدين الدولي في حدود 15ر01 صباحا، على متن طائرة خاصة قادما من مدينة الدار البيضاء المغربية.

وسيحل ’’الخيول’’، الذين أجروا تربصا لمدة أسبوع بمدينة الجديدة (90 كلم عن الدار البيضاء)، بفندق ’’الورود’’ بالبليدة تحسبا لهذه المواجهة.

وكان في استقبال الوفد البوركينابي ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وعن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإضافة الى ممثلين عن سفارة بوركينافاسو بالجزائر.

ولدى وصوله الى الجزائر، صرح وزير الرياضة البوركينابي ياكوبا ويدراوغو، الذي كان على رأس الوفد، بأنها ’’ليست إلا مباراة كرة القدم واللاعبون عازمون على تحقيق التأهل للمونديال لاول مرة في تاريخنا رغم صعوبة المباراة. كما أشكركم على حسن الاستقبال’’.

من جهته، اكد مدرب المنتخب البوركينابي، البلجيكي بول بوت، قائلا ’’المواجهة ستكون صعبة على الطرفين. ارى ان الفريق الاكثر استعدادا من الناحية المعنوية سيفوز. من جهتنا، فقد أجرينا تحضيرا جيدا بالمغرب’’.

يشار الى ان رفقاء بيترويبا امتنعوا عن الادلاء باي تصريح للصحافة التي كانت بانتظارهم لحظة وصولهم الى مطار الجزائر العاصمة الدولي.

وسيجري الفريق البوركينابي حصة تدريبية واحدة على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة اليوم الاثنين في نفس توقيت المباراة.

وكان الفريقان قد التقيا في لقاء الذهاب بالعاصمة واغادوغو يوم 12 اكتوبر الفارط وعاد الفوز للمنتخب البوركينابي على حساب الخضر بنتيجة (3-2).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى