رياضة

وفاق سطيف و تي بي مازيمبي يتعادلان بنتيجة 1-1

تعادل وفاق سطيف و تي بي مازيمبي (جمهورية الكو نغو الديمقراطية) بنتيجة (1-1) في كل مرمى (0-0 خلال الشوط الأول) و ذلك مساء امس الجمعة بملعب 8 ماي 1945 لحساب اليوم الأول من مرحلة المجموعات (المجموعة ب) لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وواجه عناصر الوفاق الذين كانوا متخوفين قبل هذا اللقاء بالنظر إلى اعتبار هذه المنافسة مبكرة و تتزامن مع التحضيرات تحسبا للموسم المقبل, فريقا كونغوليا يحسن اللعب و قويا في جميع المواقع.

و أظهر رفاق خدايرية نوعا من الإصرار في البداية و تحديدا في الدقيقة ال9 عندما لم يتمكن مادوني من التسجيل برأسية حينما تلقى كرة من قورمي سرعان ما كشف فريق مازيمبي عن قدراته خاصة في وسط الميدان حيث شكل عناصر باترسي كارترون خطورة كبيرة و تحديدا منهم سينكالا الذي كاد أن يسجل من ناحية القائم الأيمن لخدايرية بعد تعثر دفاع الوفاق في صد الكرة و ذلك في الدقيقة (25).

و كان ذلك بمثابة تحذير قبل أن يرد الوفاق ثلاث مرات عن طريق جحنيط الذي اصطدمت قدفته على بعد 20 متر بالعارضة الأفقية في الدقيقة (26) ثم مادوني الذي أخفق بدوره في الدقيقة (28) إلى جانب قراوي الذي توغل على الجهة اليمنى دون أن تفلح محاولته أمام الحارس كيديابا في الدقيقة (39).

في الشوط الثاني و في الوقت الذي كان فيه الأنصار ينتظرون تدني مردود الفريق كونه باشر التحضيرات منذ عشرة أيام فقط, ظهر الوفاق بخلاف ذلك و أصبح متحكما نوعا ما في زمام الأمور و يحرج أكثر فأكثر خصمه و هي السيطرة التي كادت أن تتمر في الدقيقة ال47 عندما ضاعت قدفة قورمي على بعد سنتيمترات فقط من العارضة الأفقية لمرمى كيديابا.

لكن ذلك لم يدم طويلا لتتوالى الهفوات من طرف لاعبي الوفاق على غرار المدافع بن عبد الرحمان الذي ارتكب خطا لولا تفطن خدايرية لكن نفس المدافع تدارك عندما صد قدفة سينكالا من على خط المرمى في الدقيقة (76).

و تمكن الكونغوليون من فتح بابا التسجيل عن طريق ساماطا الذي خادع خدايرية في الدقيقة ال80 لكن استفاقة الوفاق كانت سريعة و و لم يكن ينتظرها الجميع بفضل حسن تموقع قائد الفريق دلهوم في منطقة الخصم الذي خادع كيديابا على إثر ركنية نفدها لقرع في الدقيقة (82).

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى