رياضة

إتحاد الجزائر يريد البقاء في الصدارة والملاحقون في إنتظار أي تعثر

يسعى إتحاد الجزائر رائد بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم للحفاظ على مركزه الريادي لدى إستقباله شبيبة بجاية، في وقت تبقى كوكبة الملاحقين في إنتظار أي تعثر محتمل لابناء سوسطارة، بمناسبة مباريات الجولة 14 المقررة يومي الجمعة والسبت.

الاتحاد العاصمي الذي يبقى على وقع تأهل صعب للغاية للدور السادس عشر من كاس الجزائر على حساب نصر حسين داي، عليه توخي الحذر امام الشبيبة البجاوية الجريحة والتي تعاني في مؤخرة الترتيب (15-10 نقطة).

صعوبة العاصميين تكمن في غياب ثلاثة لاعبين يعتبرون من ركائز الفريق عن هذا اللقاء وهم كودري و قاسمي وأندريا. الملاحقون الثلاثة: وفاق سطيف وشبيبة القبائل و جمعية الشلف الذين يتقاسمون المرتبة الثانية على بعد نقطتين عن الرائد، يواجهون منافسيهم و أذانهم مشدودة لملعب عمر حمادي ببولوغين.

الوفاق السطايفي، حامل اللقب، ينتظره تنقل صعب للعاصمة من أجل مواجهة إتحاد الحراش الذي تريد إستعادة نغمة الانتصار لنسيان الاقصاء أمام أمل الاربعاء (2-1) في منافسة “السيدة الكأس“.

مهمة السطايفين دون المدرب الفرنسي جون كريستيان لانغ ستكون بالتأكيد معقدة في وقت ابدى المسيرون نيتهم في الظفر باللقب الشتوي الرمزي.

بدورها، شبيبة القبائل، ستتنقل لبشار من اجل التباري مع شبيبة الساورة (12- 15 نقطة)، والتي تعتبر منافسا صعب المنال خصوصا بعرينه ملعب 20 أوت 1955.

القبائليون المتعثرون في الجولة الماضية أمام مولودية بجاية (0-0)، عليهم إبراز كل إمكانياتهم للعودة بنتيجة إيجابية من تنقلهم للجنوب الجزائري.

وينظر أبناء الساورة قدوم المدرب قدوم التقني الفرنسي ألان ميشال لتعويض المدرب علي مشيش المستقيل من منصبه.

الوصيف الثالث، جمعية الشلف، المقصية من الدور 32 لكأس الجمهورية على يد مولودية الجزائر (2-0)، ستتنقل من جانبها لمواجهة مولودية العلمة (8-18 نقطة) بهدف البقاء على صلة مع كوكبة الريادة.

شباب قسنطينة (5-21 نقطة)، الذي ليس في أحسن أحواله بعد رحيل المدرب الفرانكو-إيطالي دييغو غارزيتو بسبب “النتائج السلبية”، يستقبل مولودية الجزائر (6- 20 نقطة) التي يبدو أنها إستعادت توازنها بعد تأهلها في كاس الجزائر.

المواجهة تعد بالكثير بين “السنافر” و”العميد” و من المنتظر أن يشهد ملعب الشهيد حملاوي فرجة كروية وجماهيرية بين فريقين يطبقان كرة قدم مفتوحة.

أمل الاربعاء (7-19 نقطة) الذي يعتبر إكتشاف الموسم يتنقل لعين مليلة لمواجهة شباب عين الفكرون بقيادة مدربه الجديد عزيز عباس الذي عوض سعيد حموش على رأس العارضة الفنية ل “السلاحف“.

مولودية وهران (10-15 نقطة)، سيكون أمام فرصة سانحة لتحسين مركزه في جدول الترتيب لدى إستضافته شباب بلوزداد (13-15 نقطة) الذي يمر بازمة نتائج دفعت المسيرين لاعطاء مهلة مباراتين للمدرب الارجنتيني ميغال غاموندي المهدد بالاقالة بعد نهاية مرحلة الذهاب.

اخر مباراة في برنامج الجولة 14 تجمع مولودية بجاية (12-13 نقطة) و وشباب أهلي برج بوعريريج (14-13 نقطة) في مواجهة متوازنة و مفتوحة على الاحتمالات قبل جولة واحدة من فترة الرحة الشتوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى