رياضة

اتحاد الحراش و وفاق سطيف جنبا الى جنب و “سوسطارة ” ترتقي للثالثة

واصل فريقا وفاق سطيف واتحاد الحراش تصدرهما لبطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم بعد فوزهما في الجولة الــ 14 التي جرت امس السبت على حساب أهلي برج بوعريريج وشباب قسنطينة على التوالي، فيما ارتقى اتحاد الجزائر الى المرتبة الثالثة خلفا لشبيبة بجاية.

وفي الوقت الذي تمكن وفاق سطيف من كسب رهان داربي الهضاب العليا امام غريمه التقليدي وضيفه شباب أهلي البرج (3-1) فقد تجاوز اتحاد الحراش عقبة ضيفه بصعوبة, شباب قسنطينة بهدف أمضاه التشادي كريم يايا (د 23).

ويحتل بذلك الفريقان صدارة الترتيب العام برصيد 30 نقطة لكل منهما وهو ما يؤكد نيتهما في التنافس على اللقب سيما ”الشتوي” الذي لم تتبق منه إلا جولة واحدة.

ويعتبر فريق اتحاد الجزائر المستفيد الأكبر من هذه الجولة,حيث صعد الى المركز الثالث بمفرده وبرصيد 26 نقطة اثر سحقه للضيف اتحاد بلعباس بسداسية كاملة, وبهذه الهزيمة الثقيلة بات ابناء ”المكرة” يتخبطون في مؤخرة الترتيب بتسع نقاط فقط.

وتراجعت شبيبة بجاية الى الصف الرابع بعد الهزيمة النكراء أمام المستضيف شبيبة الساورة (3-0) والذي انتفض بعد تسجيله نتائج متواضعة في الاسابيع الاخيرة علما وأن الملعب عرف عودة الأنصار بعد العقوبة التي كانت مسلطة عليه.

من جهته, حقق مولودية الجزائر فوزا ثمينا خلال تنقله الى باتنة امام الشباب المحلي بهدف وحيد أمضاه الهداف مصطفى جليط عن طريق ضربة جزاء وهو الفوز الذي سمح لأشبال مناد باقتسام المركز الرابع مع شبيبة بجاية من جهة وكذا التنفس قليلا بعد التعادل المر الذي تجرعه الفريق امام الضيف اهلي البرج (1-1) خلال الجولة السابقة.

وفيما أصبحت تفصل ”العميد” وبجاية ست خطوات عن الرائدين فإن شباب باتنة بات قبل اكثر من اي وقت مضى مهداد بالنزول حيث يحتل حاليا المركز ما قبل الاخير ب10 نقاط.

وفجأت شبيبة القبائل المضيف مولودية العلمة بفوزها عليه بهدف أحرزه   بن شريفة (د 78).

ويصعد ”الكناري” الى المرتبة التاسعة ب17 نقطة مرفوقا بشباب بلوزداد وشباب اهلي برج بوعريريج, فيما تبقى مولودية العلمة في المرتبة السادسة ب21 نقطة.

أما بالنسبة لأولمبي الشلف, فقد افتك ثلاث نقاط ثمينة عند استضافته مولودية وهران بهدف سجله نساخ في الدقيقة 54.         وبذلك ابتعد الاولمبي قليلا عن المنطقة الحمراء خصوصا مع قدوم المدرب الجديد نور بن زكري, أما بالنسبة لمولودية وهران فقد عاد الفريق الى نقطة الصفر وتراجع الى المركز 14 بمجموع 11 نقطة.

يشار الى انه تم تأجيل لقاء وداد تلمسان بضيفه شباب بلوزداد الذي تأهل أمام نوفيل ستيل من جزر القمر (5-1) في مباراة العودة لكأس العرب للأندية التي جرت اول أمس الجمعة.

النتائج الكاملة و الترتيب:

اتحاد الجزائر- اتحاد بلعباس   6-0

شباب باتنة- مولودية الجزائر   0-1

اتحاد الحراش-شباب قسنطينة 1-0

شبيبة الساروة-شبيبة بجاية     3-0

جمعية الشلف-مولودية وهران 1-0

وفاق سطيف – ا.برج بوعريرج 3-1

مولودية العلمة-شبيبة القبائل     0-1  

تلمسان : وداد تلمسان- شباب بلوزداد أجل الى 11 ديسمبر

الترتيب:

1 –اتحاد الحراش — 30

2- وفاق سطيف — 27 لعب 13

3- اتحاد الجزائر — 26

4- شبيبة بجاية — 24

مولودية الجزائر — 24

6- مولودية العلمة — 21 لعب 13

7- شباب قسنطينة — 20

8— شبيبة الساورة — 19

9- شباب بلوزداد — 17 لعب 13

اهلي برج بوعريرج — 17 لعب 13

11.- جمعية الشلف — 15

12-شبيبة القبائل — 14 لعب 13

13- وداد تلمسان — 11 لعب 13

مولودية وهران — 11

15. شباب باتنة — 10

16 .اتحاد بلعباس9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى