رياضة

احتدام الصــراع على المرتبة الثانية بين اتحاد الحراش و العميد

تتسم تتمة الجولة الــ 29 (ما قبل الأخيرة) من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم المقررة

مقابلاتها هذاالسبت، بصراع و ترصد عن بعد بين اتحاد الحراش الذي يحتل المركز الثاني و مولودية الجزائر التي تحتل المركز الثالث باعتبار ان الفريقين يسعيان الى انهاء البطولة في الوصافة بعد ان حسم اللقب قبل الآوان لفائدة الوفاق السطايفي.

ففي المقابلات المتقدمة عن هذه الجولة التي جرت الثلاثاء، توج الوفاق السطايفي رسميا بلقب البطولة الثاني له على التوالي عقب تعادله خارج القواعد امام جاره اهلي برج بوعريرج (1-1)، في الوقت الذي تعثرت فيه الشبيبة البجاوية بقواعدها أمام شبيبة الساورة ب(1-1) .

وسيكون اتحاد الحراش (المركز الثاني ب53 نقطة) في هذه الجولة على موع مع تنقل صعب يقوده الى قسنطينة لتحدي الشبيبة المحلية (المركز الرابع ب48 نقطة) وهو الفريق الذي لم يتذوق طعم الهزيمة في البطولة منذ 14 جولة.

وعليه فان المجموعة الحراشية ستكون مجبرة على توخي الحذر امام فريق يامل من جهته في انهاء الموسم فوق منصة التتويج لافتكاك تأشيرة مؤهلة إلى احدى المنافسات القارية .

وحتى وان كانت اقدام الفريق الحراشي بقسنطينة فان اذهانهم ستكون -دون شك- مشدودة الى الملعب الاولمبي 5 جويلية الذي سيحتضن هو بدوره مقابلة هامة بين المولودية العاصمية (المركز الثالث ب50 نقطة) و شباب باتنة الذي سيلعب الموسم المقبل في بطولة القسم الثاني .

وسيكون عميد الاندية الجزائرية، المنهار معنويا جراء خسارته في نهائي كاس الجزائر و العقوبات المسلطة عليه من قبل لجنة الانظباط على مستوى الرابطة الاولى لكرة القدم مطالبا في هذه المقابلة باجتياز هذه الحالة الصعبة والعمل على تحقيق المركز الثاني في سباق البطولة الذي بات الهدف الوحيد للفريق هذا الموسم.

ومن جهته سيخوض شباب باتنة الذي ليس لديه ما يخسره، هذه المقابلة دون اية ضغوطات وسيسعى جاهدا الى الدفاع عن ألوانه بكل قوة كما حرص على تاكيده مدربه علي فرقاني فرقاني في تصريح سابق له.

فانتصار مولودية الجزائر في هذه المقابلة مرفوقا بهزيمة اتحاد الحراش بقسنطينة سيمكن العميد من الالتحاق بالفريق الحراشي في المركز الثاني قبل مقابلة الحسم التي ستجمع بين الفريقين في الجولة الاخيرة من عمر البطولة يوم الثلاثاء المقبل (21 ماي).

وتفتقر بقية المقابلات المبرمجة في تتمة هذه الجولة لاي اهمية بعد ان تبينت هوية الفرق التي تلعب الموسم المقبل في بطولة الرابطة المحترفة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى