رياضة

الألعاب الاولمبية -2020 (جيدو): “اقصاء المصارع نورين ومدربه بن يخلف قرار مجحف وسنطعن فيه “

اعتبر وزير، الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق يوم الاربعاء ان العقوبة المسلطة على المصارع الجزائري، فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف، “مجحفة جدا” وقد اتخذت إجراءات من أجل الطعن في قرار لجنة الانضباط للاتحادية الدولية للجيدو .

وقال الوزير على هامش استقباله الوفد الرياضي الجزائري المشارك في الألعاب البرالمبية بطوكيو-2020 -بالقاعة الشرفية بالمطار الدولي هواري بومدين، إن العقوبة المسلطة على المصارع الجزائري، فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف، “مجحفة جدا” واتخذت إجراءات من أجل الطعن في قرار لجنة الانضباط للاتحادية الدولية للجيدو.

وأضاف السيد سبقاق: ” طلبت من رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل الطعن في القرار ومحاولة تخفيفه قدر المستطاع حتى نتمكن من استرجاع البطل نورين.”

وأقصي المصارع الجزائري، فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف لمدة 10 سنوات لكل واحد منهما وسيحرمان من المشاركة في أي تظاهرة او نشاط تنظمه او تسمح به، الاتحادية الدولية للجيدو والاتحاديات التابعة لها، بسبب خرقهما ” لوائح الميثاق الاولمبي.

وكان فتحي نورين قد قرر في 23 يوليو المنصرم، خلال الألعاب الاولمبية بطوكيو -2020، الانسحاب من المنافسة وهو ما اعتبرته اللجنة الاولمبية الدولية ” مساسا بقواعد الميثاق الاولمبي”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى