رياضة

البرازيل تقصف اسبانيا بثلاثية نظيفة وتتوج بكأس القارات

أحرزت البرازيل كأس القارات لكرة القدم بعد فوزها على اسبانيا بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي جرت الاثنين في ريو دي جانيرو، وسجل فريد (2 و47) ونيمار (44) الأهداف الثلاثة في المباراة.

وكانت ايطاليا قد أحرزت المركز الثالث بفوزها على أوروغواي بركلات الترجيح 3-2.

وأبقى مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري على تشكيلته الأساسية دون تغيير، فيما أشرك مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي لاعبي تشلسي الانكليزي خوان وفرناندو توريس منذ البداية على حساب دافيد سيلفا وروبرتو سولدادو، وبقي فرانسيسك فابريغاس خارج التشكيلة.

ودك المنتخب البرازيلي الموجود تحت ضغط متعدد الوجوه نفسيا وشعبيا واجتماعيا جراء المظاهرات الاحتجاجية العارمة، مرمى أبطال العالم وأوروبا بهدف سريع بعد ركلة حرة وتمرير في الجهة اليمنى ثم عرضية إلى أمام المرمى حيث يوجد المهاجمان فريد ونيمار والمدافعان جيرار بيكيه والفارو اربيلوا والحارس ايكر كاسياس، أحدثت دربكة وسقط فريد وكاسياس ثم تابعها الأول من فوق الثاني وكلاهما على الأرض.

وبهذا الانتصار يكون المنتخب البرازيلي قد حافظ على لقب البطولة التي فاز بها قبل 4 أعوام على أرضه وبين جماهيره وأيضا على حساب المنتخب الاسباني في النهائي.

وكانت ايطاليا احرزت المركز الثالث بفوزها علي الاوروغواي بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء وقت المباراة الاصلي بالتعادل ( 2-2 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى