رياضة

الجزائر تكتسح بوتسوانا (3-0) وتنتظر لقاء الكامرون

اكتسح المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (سيدات) نظيره البوتسواني بنتيجة 3 أشواط لصفر (25- 11, 25-10 , 25-10) في اللقاء الذي جرى امس الاربعاء بقاعة حرشة (الجزائر) والذي سار في اتجاه واحد لصالح عناصر فريق الخضر , ضمن الدورة التأهيلية لكأس العالم 2014

وبعد نايجيريا في اللقاء الأول, جاء دور بوتسوانا وهو المنتخب الذي تخوف منه كثيرون, غير أن الجزائريات خالفن كل التوقعات ولم يجدن صعوبات كبيرة في كسب الرهان أمامه سيما في الشوطين الاخيرين.

وفي مباراة دامت ساعة من الزمن, عرفت خلالها اللاعبات كيف يسيرن الأشواط الثلاثة لصالحهن, لكن ومع بداية المرحلة الاولى ارتكبن بعض الاخطاء ما سمح لبوتسوانا بتقليص الفارق الى (10-13) حيث طلب مدرب الجزائر, الايطالي سالفاني,وقتا مستقطعا قصد تصحيح الأوضاع, لتعود الخضريات الى الميدان وتعمقن الفارق بسهولة واضحة (25-11).

أما الشوط الثاني,عرف اكتساحا جزائريا وبفارق كبير حيث لم تجد زميلات القائدة عكازي أية صعوبة في كسب الرهان لصالحهن, ورحن يتفنن في التهديف لتختتم هذه المرحلة بفارق كبير (25-10). المرحلة الثالثة سارت على شاكلة سابقتها, حيث استعرضت العناصر الجزائرية عضلاتها أمام منتخب خارت قواه تماما, كما أدرج المدرب الوطني اللاعبات الشابات على غرار ماغنانا ومزمت وأودني بدل عناصر الخبرة مثل القائدة عكازي وخمتاش وأولمو, ليختتمن الشوط الأخير بنفس نتيجة الثاني ودون عناء.

وبفضل هذا الفوز السهل, وهو الثاني للجزائر في الدورة, يحتل المنتخب الوطني المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد كل من الكامرون (7ن) ومصر (8ن). وكانت الخضريات قد تغلبن في المباراة الأولى التي جرت يوم الاثنين على نايجيريا بنتيجة (3-0).

من جهته, فاز منتخب الكامرون اليوم الاربعاء على نايجيريا بواقع 3 اشواط لصفر (25-14 و 25-11 و 25-16), في الوقت الذي ركن منتخبا مصر و جمهورية الكونغو الديمقراطية الى الراحة.

وفي اليوم الخامس المقرر غدا الخميس, يلتقي المتنخب الجزائري بنظيره الكامروني في مباراة لن تكون سهلة, حسب الملاحظين, والتي تنطلق ابتداء من (15ر18) بقاعة حرشة حسان (الجزائر), التي تحتضن ابتداء من 00ر15 مباراة ج.الكونغو الديمقراطية ونيجيريا, فيما ستعفى مصر وبوتسوانا من هذه الجولة.

وتتبارى ستة منتخبات افريقية على التأشيرة الوحيدة لدورة الجزائر ويتعلق الأمر بالجزائر (البلد المنظم) و مصر و الكاميرون و بوتسوانا وجمهوية الكونغو الديمقراطية و نيجيريا.

تصريحات استقتها “واج” عقب انتهاء مباراة الجزائرامام بوتسوانا (3-0) يوم الاربعاء بقاعة حرشة حسان (الجزائر) برسم الجولة الرابعة من المجموعة “ت”, لحساب الدورة التأهيلية لكأس العالم 2014 للكرة الطائرة للسيدات (ايطاليا/ 23 سبتمبر-12 أكتوبر), والتي تحتضنها الجزائر من 23 فبراير الى 1 مارس.

فرانسوا سالفاني (مدرب- الجزائر): “الفوز على بوتسوانا مهم جدا. الفريق أصبح يسير في منحى تصاعدي من لقاء لآخر والفتيات يتحسن مع مرور الوقت. أنا سعيد لأن العناصر الوطنية لم ترتكب الكثير من الأخطاء. نحن جاهزون لمباراة الكامرون التي ستكون مختلفة تماما عن مباراة اليوم“.

إساك سامويل (مدرب-بوتسوانا): “المنتخب الجزائري لعب جيدا, لقد مررنا جانبا في هذا اللقاء امام فريق عرف كيف يستغل اخطاءنا خصوصا وأنه مدعوم من قبل جماهيريه وقدم أداء رائعا سواء من الناحية الدفاعية أو حتى الهجومية“.

أمال خمتاش (لاعبة-الجزائر): “تفوقنا بسهولة على بوتسوانا. هذا اللقاء سمح لنا بالتحضير الجيد تحسبا لموعد الكامرون غدا الخميس, الذي يعد منافسا قويا ويضم في صفوفه ثلاث لاعبات محترفات. سنتدرب صباح الغد تحضيرا لهذه المواجهة. وسندرس جيدا طريقة لعب الكاميرونيات ونجري أيضا آخر التعديلات قبل اللقاء“.

عائشة مزمت (لاعبة-الجزائر): “لعبنا بكل جدية وتمكنا من السيطرة وتحقيق فوز كبيرسيما بتطبيق تعليمات المدرب. علينا الآن أن نبقى مركزات على موعد الكامرون الهام“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى