رياضة

الجزائر في نصف النهائي وتواجه المغرب

تأهل المنتخب الوطني الجزائري لكرة الجرس إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا المقامة حاليا بنايروبي (كينيا) إلى غاية 8 ديسمبر بعد إنهائه الدور الأول من المنافسة في المركز الأول.

وسيواجه أشبال مدرب المنتخب الوطني محمد بطهرات مساء هذا السبت منتخب المغرب بهدف تنشيط اللقاء النهائي المقرر في سهرة نفس اليوم (حسب للقوانين الدولية للرياضة)،ويجمع اللقاء نصف النهائي الثاني منتخبا مصر ورواندا.

وخلال الدور الأول للمنافسة الذي لعب على شكل بطولة مصغرة والذي جمع خمس دول أخرى: مصر ورواندا وغانا والمغرب وكينيا (البلد المضيف) فاز زملاء القائد محمد مقران عن جدراة واستحقاق بالخمس مباريات التي لعبوها: أمام غانا (10-0) والمغرب (13-3) وكينيا (10-0) ومصر (9-3) ورواندا (10-0).

بدوره إحتل المنتخب المغرب المركز الرابع في الدورة بعد إنهزامه في مبارتين أخريتين (مصر 13-0 ورواندا 15-10). النتائج التي يجعلها تواجه ثانيا الجزائر.

في اللقاء نصف النهائي الثاني سيواجه منتخب مصر (الفائز في كل لقاءاته باستثناء إنهزامه أمام الجزائر) فسيلاقي منتخب رواندا (صاحب المركز الثالث في الدورة).

وعن اللقاء نصف النهائي صرح المدرب الوطني محمد بطهرات قائلا ” أظن أن الأمور الجادة ستبدأ بالأدوار نصف النهائية وبالمقابلة التي ستجمعنا بالمغرب التي فزنا عليها بفارق 10 نقاط (حسب القانون الدولي لرياضة كرة الجرس فإن اللقاء الذي يلعب في شوطين من 12 دقيقة للواحد ينتهي بمجرد أن يصل الفارق بين الفريقين إلى 10 نقاط). أنا متأكد أن مباراة يوم الغد لن تكون سهلة كسابقتها،لكن مفروض عليها أخذ كل منافسينا بجدية كبيرة إلى غاية نهائي المشوار“.

ففي مباريات الدور الأول أشرك المدرب الوطني لاعبيه الستة (الفريق يضم ثلاث لاعبين) حسب تطور المباريات وهو ما مكن اللاعبين من المشاركة في إنتصرات المنتخب.

تنقلنا إلى كينيا بهدف واحد ووحيد والمتمثل في الدفاع عن لقبنا الإفريقي الذي أحرزنا عليه سنة 2009 بالقاهرة، لحد الآن نحن نواصل مشوارنا بثبات. لكن من الضروري على اللاعبين الإبقاء على روح الانتصارات ولعب لقاء نصف النهائي بكل قوة وعزيمة لأنها تفتح لنا باب النهائي الذي يؤهل المنتخب إلى نهائيات بطولة العالم القادمة 2014 على حد تأكيد المدرب محمد بطهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى