رياضة

الجزائر للمرة الأولى ضمن ال20 الأوائل عالميا

احتل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم المرتبة 19 دوليا في ترتيب الاتحادية الدولية (الفيفا) لشهر نوفمبر الحالي الذي نشر امس الاربعاء ليدخل لأول مرة بتاريخه منذ 1993 ضمن أفضل 20 منتخبا عالميا.

يعود صعود الفريق الجزائري في الترتيب العالمي بعد فوزه على حساب شقيقه الليبي (2-0) لحساب مباراة الإياب الدور التصفوي الاخير المؤهل الى كأس افريقيا للأمم 2013, والتي جرت يوم 14 أكتوبر الفارط بملعب مصطفى تشاكر (البليدة).

وعلى المستوى الافريقي, يحتل اشبال البوسني خليلوزيتش المركز الثاني بعد كوت ديفوار الذي يحتل المركز 15.

من بين المنتخبات المنافسة للجزائر في المجموعة الرابعة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 (19 جانفي-10 فيفري),فقد قفز المنتخب الطوغولي من المركز 93 الى 73 وهو أحسن ارتقاء بالنسبة لزملاء نجم مانشيستر سيتي إيمانويل أديبايور.

بينما تراجع المنتخب التونسي, اول منافسي الجزائر في المجموعة الرابعة في ”الكان”, بمرتبة واحدة وأصبح يتموقع في الرتبة 46.

وفيما يخص منافسي”الخضر”في تصفيات مونديال 2014,تراجع منتخب البينين الى المركز 77 على عكس رواندا التي ارتقت الى المرتبة 122 عالميا,فيما يبقى المنتخب المالي, ثالث الفرق القارية في المرتبة 28.

وعلى مستوى مقدمة ترتيب المنتخبات,حافظت اسبانيا على الصدارة وألمانيا على مركز الوصافة فيما سجل الترتيب عودة الارجنتين الى مرتبة الثالثة بعد فوزها في لقاءي تصفيات مونديال 2014 امام اوروغواي (المركز 11) والشيلي (المرتبة 21).

ورغم أن منتخب البرازيل سوف لن يكون معنيا بالتصفيات المؤهلة الى مونديال 2014 كونه البلد المنظم, الا انه وبفضل الانتصارين الوديين امام العراق (المركز97) واليابان (المرتبة 24) صعد الى المركز 13 عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى