رياضة

الخضر في تربص اعدادي ابتداء من هذا الاثنين

يشرع المنتخب الوطني لكرة القدم هذا الاثنين بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى(الجزائر) في تحضيراته تحسبا لمواجهة منتخب بوركينا فاسو بواغادوغو التي سيلتحق بها يوم الخميس المقبل، اي قبل 48 ساعة من موعد ذهاب مقابلة السد المؤهلة الى مونديال 2014 بالبرازيل.

وسيحاول المدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش الذي لن يكون أمامه متسعا من الوقت للتحضير الجيد لهذا الموعد الهام, الاستفادة قدرالامكان من هذا التجمع للاعبيه ، وبالتالي رسم الخطة التي سيحاول من خلالها العودة من بوركينا فاسو بحظوظ وافرة للتأهل.

ويتعين على المنتخب الوطني -الذي لم يتالق بالمستوى المطلوب في خرجتيه السابقتين امام كل من غانا (2-2) في المواجهة الودية, ومالي (1-0) في ختام الدورالثاني من تصفيات المونديال- توظيف جميع الاوراق المتاحة من اجل العودة بنتجية طيبة من واغادوغو يمهد بها الطريق لبلوغ العرس الكروي العالمي لثاني مر على التوالي في انجاز سيكون”تاريخي” في حالة تحققه.

وقبل 24 ساعة من بداية هذه المحطة الاعدادية الاخيرة قبل مقابلة الحسم, لم يكشف المدرب البوسني لحد الآن عن القائمة التي ستجري التنقل الى واغادوغو وهي القائمة التي ستنتقى من مجموع القائمة الاولية المعلن عنها سابقا التي تضم 36 لاعبا.

ومن المؤكد ان تشهد تشكيلة الخضر عودة كل من فؤاد قادير و فوزي غلام الغائبان في مواجهة مالي، فاللاعبان اللذان استفادا من فترات لعب معقولة منذ عدة اسابيع سيكونان ضمن التشكيلة التي ستتنقل الى واغادوغو, والأمر نفسه ينطبق على امين عودية الذي عاد لبيت الخضر بعد عشرة(10) أشهر من الغياب.

فبعد تألقه الملفت مع فريقه دينامو درسدن (الرابطة الالمانية الثانية),من المحتمل جدا أن يكون عودية ضمن القائمة الاساسية للخضر خاصة وانه يتمتع بقدر أكبر من المنافسة مقارنة بزملائه في منصب قلب الهجوم على غرار اسلام سليماني و نبيل غيلاس.

وبالحديث عن اللياقة التنافسية للاعبين الجزائريين, يجد خاليلوزيتش نفسه أمام نفس المشاكل التي عانى منها في التجمع السابق والمتمثلة في عدم استفادة لاعبيه من القدر الكافي من المنافسة على مستوى انديتهم.

وتعدى هذا الأمر إلى كل من كارل مجاني وعدلان قديورة ومهدي لحسن الذين افتتحوا الموسم كأساسيين ، لكنهم سرعان ما تحولوا الى كرسي الاحتياط منذ عدة اسابيع.

ومن المقرر أن يجري رفاق القائد مجيد بوقرة, كل حصصهم التدريبية في هذا التربص بمركز سيدي موسى حسب ما علم لدى مصدر مقرب من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, وذلك قبل المغادرة الى واغادوغو يوم الخميس المقبل على متن طائرة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى