رياضة

الرابطة الأولى: “الشبيبة” تستعيد عافيتها من قسنطينة و “النصرية” تؤكد صحوتها

أحرزت شبيبة القبائل نتيجة جيدة إثر عودتها بفوز ثمين من ميدان شباب قسنطينة (2-1) بعيدها لجو الانتصارات، في حين لم يضيع نصر حسين داي فرصة استضافة أولمبي المدية للفوز عليه وتأكيد استفاقته (3-0)، يوم الأحد، في ختام مباريات الجولة الـ 32 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وتمكنت تشكيلة “الشبيبة” التي نشطت نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بالتغلب على الشباب القسنطيني بعقر دياره، بفضل هدف الظهير الأيسر المخضرم وليد بن شريفة (د 43) والإصابة الثانية للهداف زكرياء بولحية (د 68). بينما انتظر “السنافر” تقليص النتيجة بنيران صديقة، إثر تسجيل المدافع سوياد لهدف ضد مرماه (د 34).

وبهذا، ارتقى فريق “الكناري” إلى الصف السابع برصيد 49 نقطة، مع أربع لقاءات متأخرة، قد تسمح لهم باللحاق بوفاق سطيف في الريادة في حال تحقيق الفوز فيهم جميعا. بالمقابل، وقع شباب قسنطينة في تعثره الثاني تواليا بملعبه، ليقبع بالمركز التاسع بمجموع 47 نقطة.

وبملعب 20 أوت 1955 بالعاصمة، أكد نصر حسين داي صحوته مؤخرا في سبيل تفادي جحيم السقوط ببلوغه رابع لقاء دون لانهزام، وذلك بفوزه العريض على ضيفه أولمبي المدية بثلاثية دون رد (3-0)، كان بطلها الأساسي المهاجم مراد بن عياد، الذي وقع ثنائية شخصية (د 2، د 59).

وعلى ضوء هذه النتيجة، تتنفس “النصرية” ولو نسبيا، حيث تموقع أشبال المدرب عبد القادر يعيش عند المركز الـ15 برصيد 36 نقطة مناصفة مع أولمبي الشلف وبفارق ثلاث خطوات فقط عن أول المهددين بالسقوط.

وشهدت هذه الجولة الـ32 التي افتتحت أمس السبت، استعاد فريق وفاق سطيف لصدارة ترتيب بطولة المحترفة الأول، على الرغم من تعادله في مباراة القمة أمام الضيف شبيبة الساورة (2-2)، في الوقت الذي كان فيه فريقا اتحاد الجزائر واتحاد بسكرة أكبر المستفيدين بتحقيقهم لفوز ثمين ما سمح لهم بالتقدم في السلم العام للمنافسة.

وعلى إثرها يستعيد “النسر السطايفي” ريادة الترتيب بمجموع 61 نقطة، فيما يحافظ أبناء الجنوب على مرتبتهم الثالثة بـ58 نقطة، مفوتين على أنفسهم فرصة الالتحاق بالصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى