رياضة

السيد احمد أويحيى يشارك في حفل افتتاح القرية الإفريقية بلندن

شارك الوزير الأول، احمد أويحيى،امس السبت في حفل تدشين القرية الإفريقية الواقعة في حديقة كينسينغتون بوسط العاصمة البريطانية لندن.

و قد شارك في مراسم هذا الحفل عدد كبير من الشخصيات السياسية الإفريقية من بينهم رئيس كوت ديفوار السيد ألاسان واتارا.

وقد قام الوزير الأول الذي كان مرفوقا بكل من وزير الشباب و الرياضة السيد الهاشمي جيار و سفير الجزائر بالمملكة المتحدة السيد عمار عبة و رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية السيد رشيد حنيفي مع الضيوف الآخرين الذين دعتهم جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية بزيارة مختلف أجنحة القرية.

ويتواجد اكثر من 20 بلدا منهم الجزائر في هذا الفضاء المخصص لاستقبال الزوار خلال الألعاب الأولمبية و عرض مختلف الانجازات الثقافية و الفنية و الرياضية الإفريقية في لندن.

ويمثل الجناح الجزائري الديوان الوطني للسياحة و الفرقة الموسيقية الأندلسية”الإنشراح“.

و أكد رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية لإفريقيا السيد لسانا بالنفو بهذه المناسبة يقول”لقد قمنا بإنشاء القرية الإفريقية لمنح اللجان الوطنية و الأولمبية و الرياضيين الأفارقة فرصة فريدة للمشاركة في الحفل الأولمبي الكبير مهما كانت امكانياتهم بحيث سيكون هذا الفضاء بمثابة واجهة مميزة لقارتنا بالنسبة للجمهور الكبير و 8 ملايين زائر من المنتظر أن يحضر الألعاب الأولمبية و كذا بالنسبة لأصحاب القرار من كل المناطق“.

وتتمثل الدول المشاركة في القرية الإفريقيا في الجزائر و أنغولا و الكامرون و كونغو برازافيل و كوت ديفوار و مصر و إثيوبيا و الغابون و غانا و غينيا و غينيا الإستوائية و ليبيا و المغرب و نيجيريا و أوغندا و رواندا و التوغو و تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى