رياضة

الشعلة الأولمبية تزور ملعب “ويمبلي” في اليوم 68 منذ إنطلاقها

زارت الشعلة الأولمبية امس الأربعاء ملعب”ويمبلي”وذلك في إطار جولتها في أنحاء بريطانيا في اليوم 68 منذ وصولها إلى مدينة”لاندز إند”جنوب غرب بريطانيا.

وتبادل حمل الشعلة 150 من حملة الشعلة في المسافة التي تصل إلى 30 ميل في أحياء”هارو” و”برينت” و”بارنيت” و”إنفيلد” و”هارينجي“.

وإنطلقت الشعلة في صباح ومن بين حملتها حارس مرمى فريق إنجلترا الفائز بكأس العالم عام 1966″جوردون بانكس”والبطل الأولمبي في رياضة كرة الريشة ناثان روبرتسون وتنتهي الجولة الساعة الخامسة والنصف مساء.

امس الاربعاء،و هو خامس أيام جولة الشعلة الأولمبية في لندن والتي مرت خلال الأيام الثلاثة الماضية بعدد من معالم العاصمة من بينها”عين لندن”و ملاعب بطولة ويمبلدون للتنسو”برج لندن”بالإضافة إلى إستاد ويمبلي.

ويشارك نحو 2 مليون من سكان لندن في متابعة مسيرة الشعلة التي تستمر لسبعة أيام حتى تصل يوم الجمعة القادم إلى الملعب الأولمبي إيذانا بإفتتاح الدورة الأولمبية بما يصل بالمتابعين لرحلة الشعلة الأولمبية في بريطانيا إلى 11 مليون شخص خلال الجولة التي تستمر لمدة 70يوما بدا من منطقة”لاندز إند”يوم 19 ماي الماضي.

وبدأت الشعلة جولتها في المملكة المتحدة يوم 19 مايو في مدينة”لاندز إند”جنوب غرب المملكة المتحدة وتستمر حتى تصل إلى الملعب الأولمبي في لندن في 27 جويلية يوم إفتتاح الألعاب الأولمبية والتي تستمر حتى 12 أوت. وتستمر جولة الشعلة الأولمبية لمدة 70 يوما لمسافة 8000 ميل في أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية ويتعاقب على حملها 8000 رجل وإمرأة وطفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى