رياضة

الفوز على الطوغو الخيار الوحيد للتأهل

أكد مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الخميس، أن الفوز على الطوغو ، السبت المقبل،يبقى الخيار الوحيد للحفاظ على أمل التأهل للدور الثاني من كأس أمم افريقيا المقامة حاليا بجنوب افريقيا2013 ، مشيرا الى أن المهمة لن تكون سهلة لكن يتعين على”الخضر”الفوز بها.

وقال خاليلوزيتش، في ندوة صحفية نشطها بقاعة المحاضرات التابعة لملعب بافوكانغ بروستمبرغ،”لم يعد أمامنا خيارات كثيرة ويتعين علينا الفوز بالمقابلتين المتبقيتين من أجل التاهل الى الدور الثاني،لكن المهمة لن تكون سهلة أمام تشكيلة طوغولية تتمتع بمستوى طيب بدليل الصعوبات الكثيرة التي خلقتها للمنتخب الايفواري ” موضحا أنه”تفاجأ بالانتعاش البدني للعناصر الطوغولية“.

وقبل المواجهة الثانية، أكد مدرب المنتخب الوطني أن كل العناصر الوطنية مركزة حاليا على مواجهة الطوغو وعاقدة العزم على تحقيق نتيجة ايجابية“.

وبخصوص التشكيلة التي سيعتمد عليها في مواجهة الطوغو ،لم يقدم المدرب خاليلوزيتش مؤشرات واضحة مكتفيا”بالاشارة”الى احتمال قيامه ببعض التغييرات مقارنة بالمقابلة الاولى“.

من ناحية اخرى، أقر وحيد خاليلوزيتش بمسؤوليته في هزيمة”الخضر”أمام تونس (1-0) يوم الثلاثاء بروستمبرغ لحساب الجولة الاولى (المجموعة الرابعة) من نهائيات كأس امم افريقيا 2013 (جنوب افريقيا من 19 جانفي الى 10 فيفري).

وكرر المدرب الجملة عدة مرات بلهجة مستاءة ومتوترة في تعليقه على هزيمة المنتخب الوطني الجزائري أمام نظيره التونسي قائلا”يمكنكم القول أن وحيد خاليلوزيتش هو المتسبب في الهزيمة أمام تونس لكي يرتاح الجميع

وحاول تبرير”خياراته الفنية”وأرجع الهزيمة أمام تونس الى”سوء الحظ ونقص التوفيق من طرف المهاجمين الجزائريين” .

و أكد المسؤول الاول على المنتخب الوطني الجزائري”لقد فرضنا سيطرتنا على المقابلة بهاته الخيارات الفنية بدليل أننا خلقنا عدة فرص سانحة للتسجيل كان بامكاننا تحويلها الى اهداف،معربا أن هذه الهزيمة”المرة”كانت مؤلمة بالنسبة له و للاعبين على حد السواء.

وفي سياق حديثه انتقد المدرب الوطني الصحافة الوطنية التي فرضت-حسبه-ضغوطات كبيرة على المنتخب بحديثها عن قدرته على التتويج بكأس افريقيا.

وعلى صعيد اخر اعتبر وحيد خاليلوزيتش بأن حظوظ اللاعب سفيان فغولي،الذي أصيب أمام المنتخب التونسي في المباراة الأولى، كبيرة للاشتراك في المقابلة الثانية أمام طوغو يوم الثلاثاء، والأمر نفسه ينطبق على رياض بودبوز وبقية العناصر الأخرى التي تعاني من اصابات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى