رياضة

الفيدرالية الجزائرية للملاكمة تكرم الملاكمين الحائزين على ميداليات

كرمت الفدرالية الجزائرية للملاكمة مساء أمس الأحد بالجزائر العاصمة الملاكمين الجزائريين الذين فازوا بميداليات خلال الألعاب المتوسطية ال17 التي جرت بمرسين (تركيا) من 20 إلى 30 جوان 2013.

وتحصل المنتخب الجزائري للملاكمة على مجموع 6 ميداليات منها 5 ذهبية و واحدة برونزية مما سمح له بتصدر قائمة الترتيب العام حسب الفرق متفوقا على إيطاليا (2 ذهبية و 1 فضية و 4 برونزية) و تركيا (1 ذهبية و 4 برونزية و 3 فضية).

و الرياضيون الذين تألقوا في هذه الألعاب بحصولهم على ميداليات ذهبية هم محمد فليسي (49 كلغ) و رضا بن بعزيز (56 كلغ) و عبد القادر شادي (64 كلغ) و لياس عبادي (69 كلغ) و عبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ) و الحائز على الميدالية البرونزية محمد أمين وداحي (60 كلغ).

و صرح رئيس الفدرالية الجزائرية للملاكمة السيد نبيل سعدي لوأج “أبينا إلا أن نكرم الملاكمين الذين مثلوا الألوان الوطنية أحسن تمثيلا. فالملاكمة الجزائرية لطالما شرفت الرياضة الوطنية“.

و أكد السيد سعدي في هذا الصدد عن استعداد الفدرالية على توفير كافة الإمكانيات للملاكمين لضمان التحضير الجيد للبطولتين الإفريقية و العالمية.

و تحصل الملاكمون الحائزين على ميداليات ذهبية على غلاف مالي يقدر ب 300.000 دج في حين تحصل وداحي محمد أمين الحاصل على الميدالية البرونزية على مبلغ 100.000 دج. أما التأطير التقني المتكون من المدير التقني الوطني و الطاقم التقني فتحصلوا على مبلغ 100.000 لكل واحد.

و تأتي هذه المكافآت تكملة لتلك التي قدمتها وزارة الشبيبة و الرياضة واللجنة الأولمبية الجزائريين للفائزين في إطار الألعاب المتوسطية 2013.

و بالإضافة إلى هذه المبالغ سيتحصل الرياضيون على أجر شهري خلال سنة تمنحه إياهم وزارة الشباب و الرياضة بحيث سيتقاضى الفائزون بميداليات ذهبية 54.000 دج في حين سيتقاضي الحائز على الميدالية البرونزية 36.000 دج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى