رياضة

’’الكناري’’ ينفرد بالصدارة،الأربعاء يفاجئ والحراش تحقق اول فوز

انفردت شبيبة القبائل بصدارة ترتيب بطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم بعد فوزها بالداربي القبائلي أمام الضيف شبيبة بجاية (1-0) لحساب الجولة السادسة, التي جرت يومي الجمعة والسبت, مستغلة تعثر الرائد السابق شباب قسنطينة على ارضه أمام مولودية العلمة (0-0), في حين سجل اتحاد الحراش اول فوزه له في هذا الموسم على حساب الضيف مولودية وهران (2-0).

وسمح الهدف الوحيد الذي أمضاه المهاجم الكاميروني إيبوسي في الدقيقة 33 ل’’الكناري’’ بالانفراد بكرسي الصدارة وفي رصيده 13 نقطة, بينما تراجع البجاويون الى الصف ما قبل الاخير بثلاث نقاط.

وتعثر الرائد السابق شباب قسنطينة على أرضه أمام الضيف مولودية العلمة ما جعل الشباب يتراجع الى المركز الثاني 12 نقطة ويفقد الريادة.

وعاد اتحاد الجزائر من بشار بنقطة ثمية بعد تعادله أمام المضيف شبيبة الساورة (0-0) في لقاء عرف سيطرة كبيرة للمحليين قابله تألق كبير للحارس محمد لمين زماموش الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف, ليحتل بذلك أبناء الفرنسي رولان كوربيس المركز الثالث ب11 نقطة.

وتعادلت مولودية الجزائر على أرضها أمام الضيف جمعية الشلف سلبيا, ورغم هذه النتيجة يبقى ’’العميد’’ في المرتبة الثالثة ب11 فيما تحتل الجمعية المرتبة الثامنة بثماني نقاط في انتظار مباراتها المتأخرة خارج الديار أمام وفاق سطيف.

وفجر الصاعد الجديد أمل الأربعاء مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بحامل اللقب وفاق سطيف, المنتشي بخماسية أمام شبيبة بجاية, على أرضه بهدف أمضاه المتألق حسين حروش, وهي النتيجة التي سمحت ل’’الزرقاء’’ بتقاسم المركز الخامس مع الوفاق بمجموع عشر نقاط.

من جهته, افتك شباب بلوزداد تعادلا ثمينا خلال تنقله الى برج بوعريريج أمام الاهلي المحلي بهدف لمثله, علما وأن أبناء ’’العقيبة’’ كانوا منهزمين بهدف من المخضرم بن دحمان, إلا أن المهاجم الشاب سليم حنيفي عدل النتيجة قبل 20 دقيقة عن النهاية.

بالمقابل, حقق اتحاد الحراش أول فوز له في هذا الموسم على حساب الضيف مولودية وهران بهدفين دون رد, ما سمح ل’’الصفراء’’ بمبارحة ذيل الترتيب وفي رصيدها أربع نقاط.

من جانب آخر, تعقدت وضعية الوافد الجديد شباب عين فكرون بعد انهزامه أمس الجمعة أمام المضيف مولودية بجاية بهدف دون رد, حيث تراجع الشباب الى مؤخرة الترتيب العام وهو الأمر الذي يصعب من مأمورية الفريق في ايجاد الحلول لفك العقدة علما وأنه لم يذق طعم الفوز منذ بداية البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى