رياضة

الوزير”تهمي”يؤكد ان بداية الأشغال هذا الأسبوع

أكد وزير الشباب و الرياضة، محمد تهمي، أن أشغال إصلاح مدرجات الملعب الاولمبي “5 جويلية” للجزائر العاصمة سيشرع فيها هذا الأسبوع مع اجل انجاز مدته 11 شهرا، مؤكدا أنه سيتم تغيير مكان تنظيم المباراة النهائية لكاس الجزائر 2014 .

وخلال ندوة عقبت الزيارة التي انتهت في ساعة متأخرة من نهار أمس السبت قادته إلى العديد من مشاريع قطاعه في ولاية الجزائر أوضح السيد تهمي أن “الأشغال المتعلقة بمدرجات ملعب 5 جويلية سيشرع فيها هذا الأسبوع. و تم باختيار مؤسسة الانجاز وزارة السكن و العمران“.

و أضاف الوزير أن “المؤسسة مكلفة بإصلاح كل مدرجات الملعب في اجل مدته أحد عشر شهرا”. و قال الوزير “لسوء الحظ المباراة النهائية لكاس الجزائر لن تجرى في ملعب 5 جويلية. تقنيا الملعب لن يكون جاهزا لهذا الموعد“.

و جاء قرار ترميم مدرجات الملعب الاولمبي 5 جويلية بعد انهيار جزء من المدرجات وهو ما تسبب في وفاة مناصرين يوم 21 سبتمبر الماضي خلال مباراة مولودية الجزائر-إتحاد الجزائر، لحساب بطولة الرابطة الأولى.

و تم غلق الملعب منذ ذلك التاريخ بعد إجراء تحليل بالسكانير لكل المدرجات من طرف مركز مراقبة البناء الجزائري و مؤسسة تركية. و منذئذ تم تغيير مكان إجراء مقابلات البطولة خاصة بين النوادي العاصمية.

و من جهة أخرى اتفقت وزارتا الشباب والرياضة و السكن على إطلاق دراسة متعلقة بكامل الملعب،حسبما أضاف السيد تهمي.

و أضاف الوزير أن هذه الدراسة -التي تخص أيضا 31 ملعبا آخرا عبر التراب الوطني- تتعلق بقابلية توسيع طاقات استقبال ملعب 5 جويلية لتصل إلى 85.000 مقعد من خلال وضع مدرجات جديدة من جهة المشعل مع تغطية كامل المنشأة.

و يأمل الوزير الشروع في أشغال توسيع و تغطية ملعب 5 جويلية بعد نهاية أشغال ترميم المدرجات. و قال “أن هذا سيأخذ الوقت اللازم سنتين أو ثلاث سنوات و لكن يجب إعادة الملعب“.

كما أن المركب الاولمبي محمد بوضياف، الذي يعتبر ملعب كرة القدم 5 جويلية جزء منه، يخضع لدراسة ترميم حيث تم إدراج العملية ضمن قانون المالية 2014.

و أوضح السيد تهمي أن “مركب محمد بوضياف هو حي اولمبي عمره 40 سنة. ربما هناك منشئات يجب إعادة إنشائها و إعادتها. و هناك دراسة شاملة لكامل الموقع ستحدد المبلغ الحقيقي للمشروع“.

و أكد الوزير أن عملية واسعة النطاق سيتم إدراجها سنة 2015 “لتحويل المركب الحالي إلى حي اولمبي في إطار دراسة استشرافية تخص السنوات ال50 المقبلة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى