رياضة

تألق الجزائريين وهدف براهيمي يطيح ب”البارصا”

قاد متوسط ميدان الخضر ،ياسين إبراهيمي فريق غرناطة لفوز مفاجئ على برشلونة، فوز عثر العملاق الكتالوني وعرضه للعودة إلى المركز الثالث في الليغا بعد فوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة على ألميريا، وفي سهرة أوربية متميزة لأشبال حليلوزيتش سجل هداف المنتخب الوطني إسلام سليماني أحد أسرع أهداف البطولة البرتغالية ، وعلى الطائر نجح مهدي مصطفى سبع في تعديل النتيجة لناديه أجاكسيو بعدما كان منهزما بـ 1-0 أمام بوردو.

فاجأ غرناطة ضيفه بهدف مبكر سجله الجزائري ياسين إبراهيمي (16)، ليهدي فريقه فوزه الأول على برشلونة منذ نحو 42 عاما وتحديدا منذ 19 أ فريل 1972، بعد أن كان انتظر أيضا 41 عاما لتحقيق فوزه السابق على الفريق الكاتالوني. كما أنه الفوز الخامس لغرناطة على برشلونة في أربعين مباراة مقابل أربعة تعادلات و31 هزيمة.

وزاد غرناطة محن النادي الكاتالوني وألحق به الخسارة الثانية في مدى أربعة أيام بعد خسارته أمام أتلتيكو مدريد بالنتيجة نفسها الأربعاء الماضي في إياب دور الثمانية وخروجه خالي الوفاض من المسابقة الأوروبية العريقة.

وتعد خسارة فريق المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو ضربة قاسية له في سعيه إلى الاحتفاظ باللقب، حيث تجمد رصيده عند 78 نقطة خلف قطبي العاصمة أتلتيكو وريال.

ياسين إبراهيمي، من مواليد 1990 ويلعب حالياً موسمه الثاني مع فريق غرناطة، يمثل وانضم لكتيبة حليلوزيتش في فيفري 2013 الماضي، حيث مثل منتخب فرنسا في كل الفئات العمرية ما عدا الفريق الأول وهو الذي عرفته أوروبا بعد مسيرته في رين الفرنسي.

و يعد النجم الجزائري حسب إحصائيات أوبتا أفضل لاعب مراوغ في الدوري الاسباني، حيث قام ب 5 مراوغات ناجحة بالمعدل في المباراة مما يجعله يتفوق على صاحبي المركز الثاني ليونيل ميسي ونيمار بـ 4.4 و3 على الترتيب لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى