رياضة

تتويج المجمع البترولي بالكأس على حساب هلال شلغوم العيــــد

توج فريق المجمع البترولي لكرة اليد بكأس الجزائر لصنف الأكابر لموسم 2013، بفضل الفوز الذي حققه على هلال شلغوم العيد بنتيجة (31-27)، (الشوط الأول (15-11) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما عشية امس (الأحد) بقاعة الشهيد حرشة حسان الجزائرالعاصمة.

ولم يكن فوز المجمع بالسهولة التي كان يتوقعها اغلب المتتبعين لشؤون الكرة الصغيرة بل وجد صعوبات جمة في تجاوز عقبة هلال شلغوم العيد الذي أبلى البلاء الحسن قبل أن يسقط بشرف مستحقا بذلك التشجيعات الحارة للجمهور الحاضر بقاعة حرشة.

وقد أخذ أشبال المدرب الشاب نور الدين باديس بزمام الأمور منذ بداية اللقاء ليتقدموا في النتيجة (4-1) بعد 7 دقائق و ذلك أمام دهشة اللاعبين ليتبعه رد فعل عنيف من المجمع الذي سرعان ما عدل النتيجة (4-4) في الدقيقة العاشرة. وبقي التفوق للهلال إلى غاية الدقيقة 15 (8-7) قبل أن تتحرك آلة المجمع بفضل الثلاثي “بركوس-شهبور رياض- بودرالي” الذين سجلوا 22 هدفا وينتهي الشوط الأول بفارق 4 أهداف (15-11).

في الشوط الثاني حاول لاعبو الهلال تدارك التأخر لكنهم لم يتمكنوا سوى من تقليص الفارق إلى هدفين (17-15)، قبل أن يستعين لاعبو المدرب رضا زقيلي بخبرتهم الكبيرة ليعمقوا الفارق إلى 8 أهداف (29-21) في الدقيقة 20. لكن هذا لم يمنع زملاء اللاعب حسام قطاف أحسن هداف لفريقه ب7 أهداف من الإبقاء على فارق 4 أهداف في نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة (31-27).

وعقب المباراة صرح مدرب المجمع رضا زقيلي قائلا:”انا سعيد بإحرازنا هذا الموسم على البطولة والكأس. واجهنا صعوبات كبيرة أمام تشكيلة الهلال التي أدت مباراة في القمة.عرفنا توقفا منذ شهر بسبب وجود لاعبينا الدوليين ضمن المنتخبين الوطنيين لأقل من 21 سنة و الأكابر المشاركين في منافسات دولية“.

من جهته شكر مدرب شلغوم العيد نورالدين باديس لاعبيه بعد المردود الكبير الذي قدموه معترفا بقوة المجمع البترولي الذي يملك خبرة كبيرة في مثل هذه المناسبات“.

ويعتبر هذا الفوز السادس و العشرين والسابع عشرعلى التوالي منذ عهد مولودية الجزائر سابقا والخامس على التوالي بتسميته الجديدة.

وكان المجمع البترولي قد توج خلال شهر جوان بلقب البطولة الوطنية للموسم الجاري بعد تغلبه بوهران في الدور النهائي على شباب براقي (33-26). أما هلال شلغوم العيد فقد خسر مباراته النهائية الثانية بعد تلك التي جمعته عام 2002 بمولودية الجزائر سابقا (31-37).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى