رياضة

تدشين قاعة اولمبية متعددة الرياضات لمركز تجمع و تحضير الفرق الرياضية العسكرية

أكد رئيس مصلحة الرياضة العسكرية بقيادة اركان الجيش الوطني الشعبي العميد مقداد بن زيان ان القاعة الاولمبية متعددة الرياضات لمركز تجمع و تحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة) التي تم تدشينها اول امس الخميس و اطلق عليها اسم الشهيد مسعود بوجريو تعد “تحفة معمارية حقيقية“.

و أوضح مقداد ان “هذه القاعة تعتبر تحفة معمارية في خدمة الرياضة في الجزائر و بامكانها احتضان بطولة العالم لالعاب القوى داخل القاعة بالنظر إلى التكنولوجيا المتقدمة التي استعملت في انجازها”. و تشير البطاقة الفنية للمشروع الذي انجزته مؤسسة صينية إلى ان القاعة المجهزة بالات التقاط صور النهاية (الفوتو فينيش) و اللوح الالكتروني لاعلان النتائج و كذا مركز للصاحفة قد كلفت 114 مليون دينار.

و تتربع القاعة الاولمبية متعددة الرياضات لمركز تجمع و تحضير الفرق الرياضية العسكرية على مساحة 10487 مترا مربعا و تتوفر على مضمار لالعاب القوى ب6 اروقة (200 م) و مضمار اخر لسباقات السرعة (60 م) و تجهيزات تضمن تنظيم منافسات الوثب (الطويل و العالي و بالزانة) و رمي الاوزان.

كما يمكن للقاعة التي تتوفر على نظام كهربائي لفتح السقف في ظرف 10 دقائق احتضان منافسات المبارزة و الجمباز و التنس و الرياضات الجماعية (كرة السلة و اليد و الطائرة) و الرياضات القتالية (الجيدو و الكاراتي).

و قد اشرف الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبد المالك قنايزية اليوم الخميس على تدشين هذا المرفق الرياضي الذي تم انجازه حسب المقاييس العالمية و ذلك بحضور عديد الشخصيات من بينهم القائد العام للدرك الوطني اللواء احمد بوسطيلة و المدير العام للامن الوطني اللواء عبد الغاني هامل.

من جانبه صرح رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح في كلمة الاقتتاح ان “هذه القاعة العصرية تعد مكسبا للرياضة العسكرية و للرياضة الوطنية عموما فقد تم انجازها بشكل حديث و يمكنها احتضان منافسات وطنية و دولية عسكرية و مدنية”.

و اضاف “انها القاعة الاولى من نوعها في افريقيا و تعد مفخرة للرياضة الجزائرية“.

كما تم بالمناسبة تدشين ملعب لكرة القدم مجهز بالعشب الاصطناعي من اخر طراز يستجيب لمقاييس الاتحادية الدولية لكرة القدم (90 م/52 م) مع مضمار لالعاب القوى ب4 اروقة (400 م). في هذا الصدد اشار حكيم بلعيدي مسؤول اكاديمية كرة القدم للجيش الوطني الشعبي التي تضم اكثر من 500 لاعب إلى ان “هذا الملعب له فائدة كبيرة لتكوين لاعبي كرة القدم الشباب في إطار الاكاديمية حيث تم اختيار اللاعبين الدوليين محمد شعيب (رائد القبة) ومصطفى كويسي (شباب بلوزداد) ومحمد قاسي السعيد (رائد القبة) لتاطير المواهب الشابة للاكاديمية“.

و أكد في ذات السياق ان “الاكاديمية التي استقبلت في البداية اطفالا لمستخدمي الجيش الوطني الشعبي سيتم فتحها تدريجيا امام المدنيين حتى يتم الاحتفاظ باحسن المواهب” معربا عن امله في ان “تسهم في تكوين لاعبين ينشطون في النوادي الجزائرية مستقبلا“.

كما أكد القائمون على مركز تجمع و تحضير الفرق الرياضية العسكرية انه “سيتم قريبا” الشروع في انجاز مسبح اولمبي و موقف يتسع ل200 سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى