رياضة

تعيين إبراهيم بودرالي وكريم عاشور مدربين للمنتخب الوطني

عين المكتب الفيديرالي للاتحادية الجزائرية لكرة اليد هذا الخميس السيدين إبراهيم بودرالي وكريم عاشور على التوالي مدربين للمنتخب الوطني أكابر (رجال وسيدات) حسبما جاء في موقع الهيئة الفديرالية على الانترنيت.

إبراهيم بودرالي الذي كان لاعبا دوليا سابقا سبق وأن درب المنتخب الجزائري في سنة 1998 ومن 2001 إلى 2003 يعوض في المنصب المدرب الوطني السابق صالح بوشكريو.

وسيتولى المدرب الجديد لمنتخب الرجال مهام يوم الفاتح من شهر جويلية القادم بينما سيتولى الاشراف على المنتخب خلال دورة الالعاب المتوسطية القادمة بمدينة مارسين التركية مدرب نجم عين توتة السيد حساني ويساعده في مهامه رابح غربي .

المدرب الجديد “للخضر” كان لاعبا من 1983 إلى 1996 في صفوف مولودية الجزائر والمنتخب الوطني الذي فاز معه بثلاث كؤوس إفريقية وبالميدالية الذهبية للألعاب المتوسطية سنة 1987. كما شارك في مونديال 1986 والالعاب الاولمبية سنتين بعد ذلك.

كما تألق أيضا في مشواره كمدرب حيث فاز بكأس ما بين القارات في سنة 1988 ونشط نهائي كأس إفريقيا لسنة 2002 بالمغرب.

وفاز بالمرتبة الثالثة في دورة بيرسي سنة بعد ذلك.

ويتواجد المدرب إبراهيم بودرالي حاليا بسلطنة عمان حيث يدرب المنتخب المحلي والذي شارك معه في العديد من البطولات الاسيوية للامم. كما درب منتخب البحرين.

اما المدرب الجديد لمنتخب السيدات كريم عاشور فقد خلف في ذات المنصب المدرب السابق السيد مراد أيت وعراب.

ويشرف المدرب عاشور حاليا على العارضة التقنية لنادي الابيار.

و مر كريم عاشور في مشواره الرياضي على نادي القصبة كلاعب قبل أن ينتقل الى فريق شباب الابيار وهو مستشار في الرياضة وخريج دفعة 1992 . ودرب جميع الاصناف بفريق الابيار قبل أن يفوز مع الكبريات بكأس الجزائر سنة 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى