رياضة

تنافس بين اتحاد الحراش و وفاق سطيف من أجل اللقب الشتوي

تتصدر الجولة الخامسة عشرة و الأخيرة لمرحلة الذهاب للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم مباراتان محليتان في القمة يومي الجمعة والسبت بين مولودية الجزائر واتحاد الحراش من جهة و شباب بلوزداد-اتحاد الجزائر.

من جهة أخرى بينما يقوم وفاق سطيف برحلة محفوفة بالمخاطر إلى قسنطينة لمواجهة الشباب المحلي.

ويجري رائدا الترتيب اتحاد الحراش و وفاق سطيف (30 نقطة) تنافسا غير مباشر بمناسبة هذه الجولة, من أجل نيل اللقب الشتوي الرمزي لنهاية مرحلة الذهاب،هذا وسيتحدى اتحاد الحراش بملعب 5 جويلية فريق مولودية الجزائر الذي يأمل انهاء هذه المرحلة بفوز قد يمكنه من الاقتراب أكثر من ثنائي الريادة.

الفريق الحراشي الذي أدى مرحلة ذهاب ممتازة للغاية سيعمل على تاكيد سيطرته على الاندية العاصمية بعد تعادله مع اتحاد الجزائر (0-0) و فوزه على شباب بلوزداد (4-2).

أما وفاق سطيف حامل اللقب فينتظره تنقل صعب للغاية إلى قسنطينة أمام الشباب المحلي الذي يصعب النيل منه داخل قواعده بملعب الشهيد حملاوي وهو لقاء القمة الثاني لهذه الجولة الذي سيعرف توافد أعداد غفيرة من أنصار الفريقين لحضور تنافس يعد بالكثير.

وسيعمل”السطايفية”على العودة بنتيجة ايجابية وكلهم امل في ان يتعثر شريكهم في كرسي الريادة اتحاد الاحراش امام العميد للتتويج باللقب الرمزي لمرحلة الذهاب ، هذا ويتحدى اتحاد الجزائر صاحب مشوار بدون خطإ منذ قدوم المدرب الجديد الفرنسي رولان كوربيس جاره شباب بلوزداد بنية الفوز عليه و مواصلة سلسلة الانتصارات وذلك رغم صعوبة المهمة خاصة و ان اللقاء مبرمج بملعب 20 اوت (الجزائر.

الشباب البلوزدادي الذي عاد بتعادل ثمين من تلمسان (1-1) يريد استغلال عامل الميدان لمخادعة تشكيلة “سوسطارة”وبعث حظوظه من جديد في السباق نحو اللقب وهو نفس الهدف الذي تطمح له شبيبة بجاية بمناسبة استقبالها لجمعية الشلف الفريق ذات النتائج المتذبذبة.

وسينشط ممثلا الهضاب العليا مولودية العلمة و أهلي برج بوعريرج لقاء محليا ساخنا ومفتوحا على كل الاحتمالات.

أما في الغرب الجزائري فسيخوض فريقا مولودية وهران و وداد تلمسان مباراة”بست نقاط”يغلب عليها طابع التنافس الشديد نظرا للوضعية الصعبة التي يتواجد عليها الفريقان في اسفل الترتيب في حين يستقبل اتحاد بلعباس الصاعد الجديد اتحاد الساورة بهدف مسح الهزيمة النكراء (0-6) التي تكبدها امام اتحاد الجزائر في الجولة الاخيرة.

المقابلة الاخيرة للجولة”الاخيرة”من مرحلة الذهاب تجمع بتيزي وزو الفريق المحلي شبيبة القبائل امام شباب باتنة، حيث تصب كل التكهنات في صالحه خاصة و ان ممثل الأوراس لا يوجد حاليا في احسن أحواله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى