رياضة

خليلوزيتش ينوي إقحام محور دفاع جديد امام بلاتينيوم ستارز

يعتزم مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم،البوسني وحيد خليلوزيتش،اقحام محور دفاع جديد خلال المباراة الودية.

المقبلة امام منتخب جنوب افريقيا والمقررة يوم 12 جانفي بملعب سويتو(ضاحية روستنبورغ),حسب مصدر مقرب من”الخضر”.

ودفعت عودة المدافع مجيد بوقرة مع ناديه القطري لخويا(القسم الاول)الناخب الوطني إلى اعادة النظر في قلب الدفاع.

وستشكل هذه المواجهة الودية أمام”البافانا بافانا”الفرصة المواتية للتقني البوسني لإقحام الثنائي رفيق حليش- كارل مجاني في محور الدفاع.

و من المرتقب أن تكون خبرة المدافع حليش,المحترف في نادي أكاديميكا كويمبرا(القسم الاول البرتغالي),حاسمة في خيار خليلوزيتش بالنظر الى أن اللاعب السابق لنصر حسين داي, يعتبر من القلائل في التشكيلة الوطنية من سبق لهم المشاركة في آخر كأس إفريقية كانت الجزائر حاضرة فيها وذلك بمناسبة طبعة 2010 بانغولا.

العائق الوحيد هو نقص المنافسة لدى حليش العائد مؤخرا من إصابة أبعدته طويلا عن مباريات ناديه لكن رغم ذلك خبرته في مثل هاته المواعيد الكبرى ستكون مفيدة لزملائه والمنتخب الوطني.

ومع عودة رفيق حليش الى الميادين بات خليلوزيتش مجبرا على ”التضحية”بالمدافع الشاب السعيد بلكالام المنقوص من عامل الخبرة .

وعلى الرغم من بروزه في المباراتين التصفويتين المؤهلتين الى”كان 2013” أمام المنتخب الليبي الا انه يحتمل ان يكون بلكالام ضمن الجالسين على دكة البدلاء في مباراة الجزائر الاولى في المنافسة الافريقية أمام تونس يوم 22 جانفي بملعب”روايال بافوكينغ”برستنبورغ.

وعكس الخطوط الاخرى,حيث تبدو خيارات الناخب الوطني محسومة, يعتبر خط الدفاع الهاجس الاكبر للتقني البوسني الذي من المنتظر ان يجرب العديد من التركيبات القادرة على منح الاستقرار للخط الخلفي ل”الخضر”, خاصة في هذا الموعد القاري الكبير الذي تعتبر فيه الاخطاء غير مسموحة أما فيما يتعلق بالمدافع الآخر, علي ريال (شبيبة القبائل), يعتبر حسب المتتبعين مفاجأة قائمة 23 لاعبا معنيا ب”الكان”,الذي قال بشأنه خليلوزيتش أنه”مدافع قوي ومتعدد المناصب ويخوض المنتخب الجزائري مباراة ودية أخرى أمام نادي بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي (القسم الاول) بتاريخ 17 جانفي الجاري بملعب مورولينغ القريب على مدينة سان سيتيط”45″ كلم على روستنبورغ.

ويتواجد الفريق الجزائري ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من كوت ديفوار وتونس والطوغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى