رياضة

سعدان مرشح للاشراف على العارضة الفنية للمنتخب العراقي لكرة القدم

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم أمس الجمعة عن ترشيح المدربين الجزائري رابح سعدان والمصري حسن شحاته لخلافة زيكو على راس العارضة الفنية  للمنتخب العراقي لكرة القدم.  

وذكر عضو اتحاد الكرة  يحيى زغير أن “المدربين شحاته وسعدان ابرز المدربين  العرب لتولي خلافة زيكو في حال الاتفاق على مدرب عربي لقيادة المنتخب في الفترة  المقبلة“.

 وأضاف زغير ان “الاتحاد لديه اولويات للتعاقد مع مدرب اجنبي فرغبة اغلب اعضائه تتجه نحو المدرب الاجنبي لقيادة الفريق في تصفيات كاس العالم لاسيما ان اغلب المدربين الاجانب الذين ابدو رغبتهم في الاشراف على تدريب المنتخب يمتلكون تاريخا مميزا ولديهم نجاحات كبيرة مع الفرق التي اشرفوا على تدريبها“.

وأوضح  ان “مدربين كبار قدموا سيرتهم الذاتية الى اتحاد الكرة من خلال وكلاء اعمالهم منهم على سبيل الذكر لا الحصر الارجنيتي ماردونا والبرازيلي مينيتز والفرنسيان تروسيه ودومينك والسويدي اريكسون والمدرب المساعد للمنتخب ايدو”.        وأشار الى ان “الاتحاد لديه خيارات محلية ايضا في حال عدم نجاحه في التعاقد مع المدرب الاجنبي في الفترة المقبلة“.

يذكر ان اتحاد الكرة كان قد اعلن عن غلق ملف المدرب السابق للمنتخب الوطني زيكو بشكل نهائي بعد فترة شد وجذب اعلامية أثرت على المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى