رياضة

قرار وزاري يتضمن ضبط لجنة مختلطة “وزارة- فاف”

وقع وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق على قرار وزاري يتضمن ضبط لجنة مختلطة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) تتكفل بدراسة ومتابعة وضعية الاحتراف بالجزائر.

وقد تم التوقيع على القرار الوزاري الخاص بضبط اللجنة المختلطة وتركيبتها ومهامها، يوم الثلاثاء الماضي 7 سبتمبر.

ومن بين مهام اللجنة المختلطة المذكورة التي يرأسها عامر منسول، خلفا لمحمد مشرارة، فحص حالة الاحتراف بالجزائر، واقتراح الحلول الكفيلة بمعالجة المشاكل التي يتخبط فيها الاحتراف منذ عشرية كاملة، طبقا للنصوص وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والكونفدرالية الافريقية للعبة (الكاف).

كما “ستجتمع اللجنة كل ما اقتضت الضرورة، بطلب من رئيسها حيث سيتم تجيل خلاصة كل اجتماع في محضر وسجل مرقم، وغير قابل للتطبيق إلا بعد موافقة الوزير”.

للتذكير، تم تنصيب هذه اللجنة يوم الاربعاء 9 جوان 2021 بمقر وزارة الشباب والرياضة خلال حفل ترأسه الوزير السابق للشباب والرياضة، سيد علي خالدي، قبل أن يتم التوقيع على قرار وزاري من طرف الوزير الحالي والذي سيتم نشره في النشرية الرسمية لوزارة الشباب والرياضة.

وتتشكل اللجنة المختلطة من طرف ستة أعضاء وهم ثلاثة من الوزارة (محمد نذير بلعياط: عضو، سيد أحمد عمروي: عضو وعادل لشاط: محرر) وثلاثة أعضاء من الاتحادية وهم: (محمد مشرارة: عضو، ياسين بن حمزة: عضو ورضا عبدوش: عضو).

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى