رياضة

قمتان في ملعبي 20 أوت و5 جويلية بالعاصمة

12ستكون أنظار عشاق كرة القدم بالعاصمة مشدودة إلى ملعبي 5 جويلية و 20 أوت 1955 (الجزائر)،حيث يحتضن الأول الداربي العاصمي بين اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر والثاني القمة التقليدية بين شباب بلوزداد وشبيبة القبائل ضمن الجولة الخامسة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة المقررة يومي الجمعة والسبت.

50 ألف تذكرة للقاء اتحاد العاصمة والمولودية

وسيشهد ملعب 5 جويلية الأولمبي هذا السبت عرسا كرويا كبيرا بين الجارين اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر في لقاء لا يخلو من الإثارة والتشويق علما وأن إدارة المركب الاولمبي -محمد بوضياف- سخرت 50 ألف تذكرة لهذا اللقاء الذي سيعرف حضورا جماهيريا قويا.

هذا وكانت إدارتا فريقي إتحاد الجزائر والجارة مولودية العاصمة قد توصلتا إلى اتفاق مساء أمس الثلاثاء يقضي بإجراء الداربي العاصمي بين الفريقين بملعب 5 جويلية الاولمبي .

وعن فحوى الاتفاق المتوصل إليه بين إدارتي الفريقين يتحدث المسير العام لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد في تدخله على أمواج القناة الاولى ضمن برنامج الكرة لمصطفى بويفر :

كما يحتضن ملعب 20 أوت 1955 بالجزائر يوم الجمعة مباراة كبيرة بين شباب بلوزداد وشبيبة القبائل يوم الجمعة حيث تطمح الشبيبة في الحفاظ على صدارة الترتيب رغم التنافس الشديد بينها وبين ”الشركاء” في كرسي المقدمة على عكس الشباب الذي يريد رد الاعتبار لنفسه وأنصاره بعد توالي الانهزامات.

أما الرائد الآخر شباب قسنطينة فتنتظره مهمة عسيرة للبقاء ضمن كوكبة الكبار بعاصمة الغرب وهران أمام المولودية المحلية الطامحة في تعويض هزيمتها الأخيرة أمام شبيبة القبائل.

ويستقبل الصاعد الجديد شباب عين فكرون شبيبة الساورة في لقاء بعنوان الخطأ ممنوع عن أصحاب الأرض بما أنهم يحوزون على نقطة واحدة حيث أن الهزيمة قد تدخل الفريق في دوامة وتعقد من مأموريته في بقية المشوار.

اتحاد الحراش في مهمة صعبة

ولا يزال اتحاد الحراش يعاني في مؤخرة الترتيب برصيد خال من النقاط حيث سيتنقل هذه المرة إلى مدينة العلمة لملاقاة المولودية المحلية وهي مباراة تبدو صعبة لنائب بطل الموسم الماضي الذي تلقى هزيمة على أرضه أمام اتحاد الجزائر (1-2)ما أثارت حفيظة الأنصار.

وفي بقية المباريات يستضيف أمل الأربعاء مولودية بجاية بملعب براكني وتبدو المقابلة نظريا تصب في مصلحة الأمل الذي يستضيف خارج أرضه بسبب عدم اكتمال الأشغال بالملعب البلدي للأربعاء، بينما تستقبل شبيبة بجاية الجار أهلي البرج وهي المواجهة التي يريد من خلالها الطاقم الفني بقيادة نور الدين سعدي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أول فوز في البطولة.

في حين تم تأجيل لقاء أولمبي الشلف أمام حامل اللقب وفاق سطيف إلى غاية الفاتح أكتوبر المقبل بسبب مشاركة الوفاق في المنافسة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى