رياضة

لقاءات كـــأس الجمهورية تضفي الحيوية على شوارع الجزائر نهاية الاسبوع

تتواصل أمسية هذا الجمعة وقائع الدور ربع النهائي من كاس الجمهورية في طبعتها للسنة الجارية 2013، بإجراء ثاني لقاء يجمع بين عميد الأندية الجزائرية مولودية العاصمة بشباب قسنطينة بملعب 5 جويلية الاولمبي التابع لمركب محمد بوضياف.

ولعل المترجل لأحياء الاندية التي تمكنت من الوصول إلى هذا الدور يعي أهمية هذه المنافسة عند المناصرين بشكل خاص و الجزائريين بشكل أعم.

وبداية من الساعات الاولى من صباح هذا الجمعة، اتسمت مداخل بلدية دالي ابراهيم بالعاصمة بزحمة غير اعتيادية أيام نهاية الاسبوع ، والسبب قدوم أعداد كبيرة من مناصري شباب قسنطينة من أجل حضور قمة اليوم الثاني من هذا الدور التي ستجمعهم بالنادي العاصمي مولودية الجزائر.

كما دخلت مدينة سطيف أجواء الجزائر في كرة القدم التي ستجمع بملعب 8 ماي 1945 الوفاق المحلي بنظيره شباب بلوزداد هذا السبت حيث تزينت شوارع المدينة بألوان الوفاق و لبس الأنصار الزي الأسود و الأبيض.

وعن استعدادات الوفاق و تحضيراته لهذا الموعد قال مدرب الوفاق التقني الفرنسي هيبار فيلود ما يلي: “لقد قمنا بتحضيرات خاصة نوعا ما لهذه المقابلة وذلك بإجراء مرحلتين المرحلة الأولى امتدت من يوم الأربعاء إلى غاية يوم السبت الفارط و خصصت للجانب البدني و المرحلة الثانية بدأت يوم الاثنين و تنتهي يوم الجمعة القادم و ستخصص للجانب الفني التكتيكي“.

أما شوارع وهران فتعيش هذه الايام على وقع اللقاء المحلي الذي سيجمع فريقهم ” الحمراوة” بغريمه وداد تلمسان بملعب الحبيب بوعقل في وهران بداية من عصر هذا الاحد .

ويأمل مناصرو مولودية وهران في العودة بقوة في هذه المنافسة لتعويض المردود المتوسط لهم خلال الدوري المحترف ، وهو نفس الهدف الذي يحاول أبناء تلمسان المهددين بالنزول للقسم الادنى في نهاية الرابطة المحترفة الاولى لهذا الموسم.

للتذكير،كان اتحاد الجزائر اول متأهل للمربع الذهبي بعد فوزه عشية أمس (الخميس) على نصر حسين داي بنتيجة 2-1 (الشوط الاول: 1-0) في لقاء الدور ربع النهائي لكأس الجزائر في كرة القدم الذي جمع بينهما بملعب عمر حمادي (الجزائر).

وسجلت اهداف المباراة من طرف خوالد (د34) و فرحات (د83) للاتحاد و بن دبكة (د 88) للنصرية.

فريق نصر حسين داي الوحيد الذي ينتمي للرابطة الثانية، اهدر فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة (49) لما تصدى حارس الاتحاد زماموش لضربة جزاء من تنفيذ بن عياش.

وجاءت ضربة الجزاء بعد تصدى لاعب اتحاد الجزائر بوشمة للكرة بيده على خط المرمى مما كلفه منطقيا بطاقة حمراء.

يشار إلى أن الوفاق السطايفي يعد الاختصاصي الأول في الجزائر في منافسة السيدة الكأس و ذلك بإحرازه 08 كؤوس للجمهورية في 08 نهائيات لعبها، اما الشباب فبحوزته 06 كؤوس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى