رياضة

للمنتخب الوطني حظوظ الفوز لكن الحذر والتحضير الجيد مطلوبان

تعرفت الجزائر على منافسها في الدور الفاصل في مباريات السد عقب عملية القرعة التي سحبت الاثنين بمقر الكونفيدرالية الافريقية (الكاف) بالعاصمة المصرية القاهرة والتي أسفرت عن مواجهة المنتخب الوطني الجزائري لنظيره البوركينابي.وفي هذا الصدد تباينت آراء المدربين الجزائريين حول قرعة الدور الفاصل لكاس العالم 2014 لكرة القدم .

سعدان : نمتلك إمكانيات مادية وبشرية تؤهلنا

حيث إعتبر الناخب الوطني السابق رابح سعدان بأن بوركينافاسو منافس في المتناول “نسبيا”. لكن علينا الحذر.وقال سعدان الذي قاد “الخضر” لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا بأن المنتخب الوطني مطالب بالتحضير جيدا لهاته المواجهة المزدوجة من أجل التأهل لكأس العالم 2014. وعن حظوظ زملاء مجيد بوقرة من أجل الحضور للمرة الثانية على التوالي في أكبر عرس كروي عالمي أبدى سعدان تفاؤله قائلا: أظن أننا نملك الإمكانيات من أجل تحقيق التأهل للدورة النهائية من كأس العالم. لدينا مجموعة من اللاعبين الجيدين إضافة للامكانيات المادية والبشرية المسخرة والموضوعة تحت تصرف المنتخب.

مهداوي : سعيد لما أسفرت عنه نتائج القرعة

من جانبه قال عبد الرحمان مهداوي مدرب المنتخب العسكري : “إنني جد سعيد لما أسفرت عليه عملية القرعة التي اعتبرها في مصلحة “الخضر”. كان من الممكن أن توقعنا القرعة مع منافس قوي مثل الكاميرون آو مصر. ويبقى بالمقابل منتخب بوركينافاسو منافس صعب المنال و يجب أن نحذر منه. الأفضلية ستكون لنا لأننا سنلعب الذهاب خارج القواعد وسنتقبل في لقاء الإياب الفريق المنافس بالجزائر. أظن أن هذا الفريق الوطني لديه الإمكانيات اللازمة للتأهل إلى المونديال” .

نور الدين سعدي : فضلت مواجهة مصر

أما مدرب شبيبة بجاية نور الدين سعدي فقال بأنه كان يفضل أن نواجه منتخب من شمال إفريقيا كمصر مثلا، بالنظر إلى الظروف المناخية التي تعتبر المنافس الآخر لمنتخبنا.

وقال بأن الجزائر خرجت بأفضلية من هذه القرعة باعتبار أنها ستلعب الإياب في الديار و هي أفضلية لا يمكن إنكارها. يجب ان لا ننهزم في الذهاب مهما كلف الثمن حتى لا نلعب مقابلة العودة تحت الضغط . و يجب أن نشير أن اللاعبين ألفوا اللعب في واغادوغو لما واجهوا منتخب مالي في الدور التصفوي الثاني المؤهل للمونديال.

مدرب مولودية العلمة: كل العوامل في متناولنا

من جهته قال عبد القادر يعيش مدرب مولودية العلمة بأنه يتوجب علينا أن لا نتمنى أحسن من ذلك لان طريقة لعب بوركينافاسو تناسب لاعبينا. مؤكدا أن الإمكانيات التي نمتلكها بمقدورها الفوز و التأهل. لكن يجب ان نشير إلى انه لا يوجد فريق سهل المنال في إفريقيا وكل المقابلات هي صعبة. وأضاف بأنه لدينا الوقت للتحضير لمقابلة الذهاب لانه تبقى لدينا ما يقارب الشهر.

مدرب اتحاد البليدة : الحظوظ متكافئة بين المنتخبين

أما مدرب اتحاد البليدة يونس افتيسان: فقال “هناك نقطتين ايجابيتين في هذه القرعة وهما تجنب منافس قوي مثل الكاميرون و مصر وكذا لعب مقابلة الإياب في الجزائر وهو أمر ايجابي. لكن لا ينبغي بالمقابل ان نغتر لان بوركينافاسو، نائب بطل إفريقيا وليس بالفريق الهين. و يجب على لاعبينا ان يستعدوا لياقتهم لان أغلبيتهم بدلاء في أنديتهم، على عكس بوركينافاسو. أتمنى أن تتغير الأمور قبل لقاء الذهاب. كما أن الحظوظ متكافئة بين الفريقين.

مدرب مولودية قسنطينة : في كرة القدم كل شيء ممكن

من جانبه يرى مدرب مولودية قسنطينة نور بن زكري بأن نتائج القرعة كانت جيدة للجزائر، لكن في كرة القدم كل شيء ممكن. لا ينبغي الاحتفال قبل الآوان فاللاعبون سيواجهون منافسا آخرا في الذهاب (الظروف المناخية الصعبة في بوركينافاسو) وهو عامل ينبغي اخذه في الحسبان. يجب ان نبقى متفائلين و حذرين لان بوركينافاسو نائب بطل افريقيا، لكن اظن ان المنتخب الوطني سيكون مرشحا قويا للتأهل بشرط التفاوض جيد في لقاء الذهاب الذي يمكن ان يمهد الطريق للمرور إلى المونديال .

مصطفى بسكري : المهم أننا تجنبنا سيناريو مصر

كما اتفق مصطفى بسكري مدرب رائد القبة مع آراء الذين قالوا بأن القرعة سمحت لنا بتجنب اقوى المنتخبات الافريقية وكذا اعادة سيناريو 2009 أمام مصر. وبخصوص بوركينافاسو، مؤكدا بأنه لدينا حظوظ للمرور إلى ريو ديجانيرو. كما أن لعب لقاء الاياب في الجزائر يعتبر أفضلية بحد ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى