رياضة

محمد بوعبدالله يترشح لرئاسة الهيئة الاولمبية الجزائرية

أعلن محمد بوعبدالله هذا الثلاثاء عن ترشحه لرئاسة اللجنة الاولمبية الجزائرية التي ستعقد جمعيتها العامة الانتخابية يوم 16 مارس بمقر الهيئة الاولمبية.

وفي هذا السياق قال الدكتور بوعبدالله المنتخب مؤخرا رئيسا للاتحادية الجزائرية للتنس: “بعد تفكير عميق ومشاورات قررت الترشح لرئاسة اللجنة الاولمبية الجزائرية ، هذا الترشح يدخل في سياق حركة التجديد الفتية التي بدأت تأخذ مكانها في الرياضة الجزائرية“.

يبلغ بوعبدالله (52 سنة) المختص في الجراحة العامة هو لاعب تنس دولي سابق شارك في كأس ديفيس سنة 1983. هو حاليا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لطب الرياضة وسبق له شغل منصب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية.

وأوضح بوعبدالله في رسالة إعلان ترشحه “أنا من دعاة العمل سويا ولن أدخر أي جهد لكي يعم التشاور والعمل الجماعي والتضامن داخل اسرة الحركة الرياضية الوطنية التي عليها أن لا تضيع هاته المرحلة التاريخية التي تتطلب إعادة الهيكلة وتظافر كل القوى“.

هذا الترشح هو الثاني الرسمي لرئاسة الهيئة الاولمبية بعد ذلك الذي أعلن عنه مصطفى براف الاحد الماضي ، كما أن أخر أجل لإيداع الترشيحات هو 9 مارس على الساعة 00ر18.

وتضم الجمعية العامة للجنة الاولمبية الجزائرية 80 عضوا, فيما يتشكل المكتب التنفيذي من 8 ممثلين للاتحاديات الاولمبية و 4 للاتحاديات غير الاولمبية إضافة لممثلة عن العنصر النسوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى