رياضة

مراجعة المكافآت المالية لرياضة المعاقين والتكفل برياضيي النخبة

أكد وزير الشباب والرياضة محمد تهمي امس الخميس بالجزائر أن الرياضة الجزائرية تراجعت ”بشكل ملحوظ” خلال الموسم  الرياضي 2011-2012.

وصرح الوزير تهمي بمناسبة الحفل التكريمي لصالح الرياضيين الجزائريين المتوجين بالميداليات خلال سنة 2012 أن ”الميدالية الذهبية التي نالها توفيق مخلوفي في أولمبياد 2012 لا تعكس أبدا واقع الرياضة الجزائرية التي تراجعت بشكل ملحوظ”.

وتطرق تهمي في هذا الصدد الى الالعاب الافريقية والعربية في كل  من مابوتو (الموزمبيق) و الدوحة (قطر) 2011 على التوالي.

وأبدى الوزير تأسفه قائلا”النتائج المحققة في كل من العاب الدوحة ومابوتو لاتعكس صورة الرياضة ولا مجهودات الدولة في هذا المجال”.

في حين شدد المسؤول الاول عن قطاع الرياضة في الجزائر على ضرورة تشجيع  بعض الرياضيين.

“كم انا سعيد بملاقاتكم خلال هذا الحفل التكريمي الذي يكرس الانجازات  الرائعة لابطانا في مختلف الرياضت و على كل المستويات: قاريا وعالميا و اولمبيت  خلال عام 2012 ، بهذه الانجازات تؤكدون بانكم تحملتم مسئولياتكم كاملة تجاه الوطن” يقول وزير الشباب والرياضة  للرياضيين المتوجين.

وقد تمت دعوة 152 رياضيا جزائريا لهذا الحفل من الذين تألقوا في المنافسات الدولية وفي كل الأصناف،حيث تسلموا مكافآت مالية تتراوح ما بين 200.000 و 600.000  دينار جزائري.

“هذا الواقع يفرض على كل الرياضيين بما فيها الوصاية والاتحاديات الرياضية وأندية النخبة ان تراجع تماما نظام التسير الاداري والمنهجية و التحضيرالفني للرياضيين والمنتخبات الوطنية”يعترف تهمي.

هناك استحقاقات في انتظار الرياضة الجزائرية المطالبة بان تنظم نفسها أكثر من اجل نسيان خيبات الموسم الفارط.”ستكون المرحلة الأولى اساسية  من اجل معالجة هذه الوضعية والتقدم وفق اسس علمية متينة وجديدة من اجل رفع التحدي على المديين القريب والمتوسط على غرار الالعاب المتوسطية والافريقية والعربية (2015) والاولمبية (2016)” تمنى الوزير.

أخيرا كشف الوزير بان اجراءات جديدة قد تم اتخاذها من طرف وزارته  في اطار تقييم مجهودات وعزيمة الرياضيين مع ضمان الظروف الملائمة التي تسمح للرياضيين بالاستفادة من احسن تحضير ممكن للرياضيين وفق المعايير الدولية.

“ستقوم وزارة الشباب والرياضة بمراجعة المكافآت المالية الممنوحة لرياضة المعاقين والتكفل بالحالات الاجتماعية لرياضيي النخبة وادماجهم طبقا للقانون  189/07 المتعلق برياضيي المستوى النخبوي والعالي.

خلال موسم 2012، حصلت الجزائر على ميدالية اولمبية و 15 ميدالية اولمبية  لذوي العاهات وست ميداليات عالمية في صنف الأكابر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى