رياضة

مراد مزيان يؤكد ان ” هدفنا الصعود فوق المنصة الأولمبية”

أكد المدير الفني الوطني مراد مزيان, اليوم الخميس, بان هدق الاتحادية الجزائرية للملاكمة يتمثل في الصعود على المنصة الأولمبية بعد 12 عاما من الغياب,وذلك بمناسبة الالعاب الولمبية بلندن التي ستنطلق سهرة اليوم(الجمعة) بحفل الافتتاح.

لقد سطرت الاتحادية الجزائرية للملاكمة هدفا يتمثل في الصعود على المنصة الأولمبية.

نحن مطمئنون من هذا الجانب على غرار الرياضيين الشاعرين باهمية هذا الحدث. لقد وضعت الاتحادية كل الامكانيات تحت تصرفنا لتجسيد تحضيراتنا بنسبة 95 بالمائة” صرح مراد مزيان ل (واج). كل الآمال الجزائرية معلقة على الثنائي المخضرم القائد عبد القادر شادي و بطل العالم عبد الحفيظ بن شبلة اللذين سيشاركان في موعد أولمبية للمرة الثانية على التوالي بعد ألعاب بكين 2008 حيث احتلا المركز الخامس.

و يتمثل الهدف هذه المرة في تحسين مرتبتهما و الصعود على المنصة الأولمبية. كل الملاكمين الجزائريون يملكون مواصفات كبيرة بالاضافة الى تحليهم بارادة قوية. انهم مصممون على تحقيق نتائج رائعة بلندن و التتويج بميدالية أولمبية”يؤكد المدير الفني الوطني.

لكن مهمة اشبال المدرب الوطني عزالدين عقون لن تكون سهلة امام ثلة الملاكمين العالميين المتواجدين في لندن و الذين يحلمون كلهم بتتويج أولمبي.”اكثر من 250 ملاكم ومن احسن الملاكمين في العالم سيتواجهون من اجل حصد الاربعين ميداليات الموضوعة للعب.

المهمة لن تكون سهلة و التاهل الى موعد لندن يعتبر في حد ذاته انجازا كبيرا”يقول مراد مزيان.’’كل الملاكمين يعرفون بعضهم بعضا.

علينا انتظار عملية القرعة بعدها ندرس طريقتهم,من خلال منازلات البطولة العالمية,لاكتشاف نقاط القوة والضعف ووضع استراتيجية ملائمة’’ يقول عقون.

ستكون مسؤولية الملاكمين الجزائريين كبرة في موعد لندن,لكن الآمال تبقى معلقة على افتكاكهم ميداليات,وهو وضع صعب بالنسبة للطاقم الفني مثلما هو الامر بالنسبة للملاكمين.’’الشارع الرياضي الجزائري ينتظر الكثير من الملاكمة. نحن واعون بحجم المسؤولية,يجب ألا نخيبهم,كما تطرقنا إلى هذا الأمر مع رياضيينا وهم واعون أيضا بأهمية الألعاب بالنسبة لمستقبلهم’ يضيف نفس المتحدث.

وأوضح ايضا’’الأولمبياد هو أسمى هدف لكل رياضي. إنها فرصتهم لبلوغ ذلك والمتمثل في الصعود على منصة التتويج’’.

ويقوم الملاكمون الجزائريون الثمانية بتدريبات يومية تحسبا لدخولهم المنافسة يوم السبت القادم. كما كانت لهم حصة استرخاء أول امس الثلاثاء بعد وصولهم الى لندن,وأجرى رفقاء وضاحي حصتين تدريبيتين يومي الاربعاء والخميس.

وأبدى المدير التقني الوطني ’’ارتياحه الكبير’’فيما يتعلق بالحالة التي يتواجد عليها الملاكمون الجزائريون قبل 48 ساعة عن انطلاق المنافسة.

ويقول في هذا الشأن’’تدرب الفريق اربع مرات قبل وصولنا يوم الثلاثاء.رياضيونا يوجدون في أحسن الأحوال خاصة من الجانب البدني.

وهو الامر نفسه بالنسبة للناحية التقنية والتكتيكية.ملاكمونا مهيأون ولم تبق الا بعض اللمسات الاخيرة فيما يتعلق بالحالة النفسية والمعنوية فقط’’.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى