رياضة

مساء اليوم على الساعة 18.00 بملعب 5 جويلية-* الجزائر – البوسنة والهرسك*-

يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم البوسنة والهرسك اليوم الاربعاء (00ر18) بملعب 5 جويلية الاولمبي بالجزائر، بهدف البقاء في ديناميكية النتائج الايجابية المحققة منذ قدوم المدرب وحيد خاليلوزيش.

وتدخل هاته المقابلة الودية في إطار تحضيرات التشكيلة الوطنية لنهائيات كأس إفريقيا للامم 2013 التي تحتضنها جنوب إفريقيا (19 جانفي-10 فيفري 2013) وكذا الذكرى ال 50 لتأسيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وتعتبر هاته المواجهة خاصة بالنسبة للتقني البوسني خاليلوزيش إبن جابلانيكا والذي أبان عن نيته في الفوز على منتخب بلاده الذي يعتبر أمرا”رائعا”إن تحقق،على حد قوله.

وتحسبا لهذا الموعد الودي وجه التقني البوسني الدعوة ل 26 لاعبا من بينهم 9 سيغيبون عن مباراة البوسنة والهرسك وهم: شافعي (إتحاد الجزائر) وكادامورو (ريال سوسييداد/إسبانيا) وسوداني (فيكتوريا غيماراش/البرتغال) و حليش (كويمبرا/البرتغال) وسليماني (شباب بلوزداد) ورفيق جبور (اولمبياكوس/اليونان) وجابو (النادي الافريقي/تونس) وعودية (وفاق سطيف).

ودفعت هاته المعطيات وحيد خاليلوزيش للاستنجاد بثلاثة لاعبين أخرين لم توجه لهم الدعوة في بادىء الامر وهم علي ريال (شبيبة القبائل) الذي يتلقى دعوته الاولى ل”الخضر”و حمزة بولمدايس (شباب قسنطينة) احسن هداف للبطولة وكذا احمد قاسمي (إتحاد الجزائر) المتالق في الجولتين الاخيرتين بتوقيعه لاربع أهداف كاملة في الرابطة المحترفة الاولى و ايضا هداف مولودية الجزائر مصطفى جاليت.

ومن المنتظر أن تكون هاته الغيابات في صالح اللاعبين المحليين خاصة المهاجمين من اجل البرهنة عن إمكانياتهم و إقناع الناخب الوطني بالاعتماد عليهم في نهائيات الكان.

وقدم منتخب البوسنة و الهرسك للجزائر بكامل تعداده من اجل التحضير لما تبقى من التصفيات الاوروبية المؤهة لكاس العالم 2014، حيث يحتل صدارة ترتيب المجموعة السابعة بمجموع 10 نقاط (ثلاثة انتصارات وتعادل واحد) مناصفة مع منتخب اليونان.

المدرب سافات سوزيزتش سيعتمد على قوة هجومه الذي سجل 15 هدفا فيما لم يتلقى خط دفاعه سوى هدفين إثنين في التصفيات المونديالية.

سنعتمد على خطة هجومية بحتة فالمواجهة تبقى ودية لكننا سنخوضها بكل جدية من أجل التاكيد أننا منتخب قوي رغم اننا نمثل دولة لا يتجاوز تعداد شعبها ثلاث مليون نسمة،قال سافات سوزيزتش في تصريح لواج.

أعتقد ان مدرب التشكيلة الجزائرية وحيد خاليلوزيتش سيحرص هو الآخر على اسعاد الجماهير التي ستتنقل الى الملعب يوم الاربعاء.أنا متاكد ان المقابلة ستعرف تسجيل اهداف كثيرة من الطرفين”،أضاف النجم السابق لباريس سان جرمان الفرنسي.

وسيدير مقابلة المنتخب الوطني مع ضيفه منتخب البوسنة و الهرسك الحكم المالي كومان كوليبالي بمساعدة مواطنيه ديارا بالا و نيار ادريسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى