رياضة

مهمة صعبة للمنتخب الجزائري

سيشرع المنتخب النسوي الجزائري للكرة الطائرة (كبريات) يوم الجمعة في المرحلة الثالثة والاخيرة للجائزة الكبرى للرابطة العالمية ضمن المجموعة ال15 للمنافسة، بالصين تايبي التي تضم ايضا منتخبات تركيا و ايطاليا و الدومينيكان.

المنتخب الجزائري الذي شارك في المرحلتين الأولتين على التوالي بانقرة (2-4 اوت) و بلغراد (9-11 اوت) لا زال يبحث عن فوزه الاول بعد ست مباريات خسرها كلها بنتيجة(3-0).

اللاعبات الجزائريات ال 9 اللواتي يتشكل منهم الفريق الجزائري الشاب اللواتي يبلغن 22 سنة فما اقل، ستجدن صعوبات كبيرة امام نظيراتهن اللائي يملكن خبرة عالمية كبيرة على غرار ايطاليا وتركيا والدومينيكان اللائي يوجدن ضمن العشر الاوائل من بين 20 منتخبا مشاركا في هذه المنافسة.

وستواجه لاعبات المدرب الوطني عماد الدين سعيداني منتخب تركيا في اول لقاء يوم الجمعة قبل التباري مع ايطاليا (السبت) والدومينيكان (الاحد) بهدف افتكاك “شوط الشرف” على الاقل، طالما ان الفوز يبقى صعب المنال.

فبعد مرحلتين لعبت خلالهما 6 مباريات، يوجد منتخبا الصين و اليابان في الصدارة برصيد 17 نقطة من اصل 18 ممكنة (6 انتصارات) متقدمين على كل من صربيا (16 نقطة) وايطاليا (15 نقطة).

اما المنافسان الاخران للمنتخب الجزائري هذا الاسبوع، رفقة ايطاليا، وهما تركيا والدومينيكان فيحتلان على التوالي المركزين السابع (13 نقطة) و العاشر(11 نقطة)، بينما تتذيل الجزائر المركز الأخير بدون رصيد رفقة منتخبي كوبا و بورتو ريكو.

للتذكير فان منتخبي تركيا و الجزائر تقابلا خلال محطة انقرة (2-4 اوت) حيث عاد الفوز للفريق المحلي بنتيجة 3-0 (25-13، 25-18، 25-15).

فبعد اسدال الستار على المرحلة الثالثة والاخيرة، تتأهل المنتخبات الستة الاولى في الترتيب النهائي للمرحلة النهائية المقررة من 28 اوت الى 1 سبتمبر بمدينة سابورو اليابانية للتويج باللقب الذي يوجد في حوزة المنتخب الأمريكي خلال الدورات الثلاثة الاخيرة (2010 و 2011 و 2012).

برنامج المرحلة الثالثة و الاخيرة بالصين تايبي:

الجمعة 16 اوت (اليوم السابع): ايطاليا-الجزائر تركيا-الصين تايبي

السبت 17 اوت (اليوم الثامن): الجزائر-تركيا ايطاليا-الدومينيكان

الاحد 18 اوت (اليوم التاسع و الاخير): ايطاليا-تركيا الدومينيكان-الجزائر

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى