رياضة

نيجيريا تتطلع لإنهاء مغامرة بوركينا فاسو والتتويج باللقب

يسدل الستار مساء هذا الأحد،على فعاليات كأس أمم إفريقيا في طبعتها الـ29 عندما يصطدم منتخبا نيجيريا وبوركينا فاسو في المباراة النهائية للبطولة المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

ويلتقي الفريقان مساء اليوم(على الساعة السابعة بالتوقيت الجزائري) على ملعب”سوكر سيتي”بمدينة جوهانسبرج في نهائي لم يتوقعه كثيرون،خاصة فيما يتعلق بمنتخب بوركينا فاسو الذي يشارك في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بينما يظهر المنتخب النيجيري في النهائي للمرة السابعة.

ويسعى منتخب النسور الممتازة إلى استعادة الأمجاد وكتابة اسمه في سجل السيدة الإفريقية بأحرف من ذهب لا سيما وأنه لم يذق طعم الفوز بـ”الكان”منذ 19 سنة،في حين يسعى منتخب الخيول البوركينابية دخول التاريخ من بابه الواسع بتحقيق أول تتويج له بكأس أمم إفريقيا، حيث أكد مدربه بأن وصوله إلى النهائي لا يعني أنه حقق الهدف المنشود ولن يهدأ له بال حتى يرفع الكأس عاليا ويدخل الفرحة في قلوب الجماهير البوركينابية التي كانت وراء وصول المنتخب إلى هذا الدور.

وكان منتخب مالي قد أنهى مشاركته في الدورة ال29 لكأس إفريقيا للأمم في المركز الثالث عقب فوزه على منتخب غانا 3-1 في مباراة الترتيب التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على ملعب “نيلسون مانديلا باي” في بورت إليزابيث مكررا بذلك سيناريو نسخة 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى