رياضة

هذه هي أسباب تأخر إعلان إقالة كومان

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن لابورتا قرّر التخلي عن خدمات الهولندي رونالد كومان كمدرب لفريق برشلونة، وأضافت ذات الصحيفة أن الرئيس الكتالوني ذاق ذرعا من كومان الذي منحه فرصا عديدة إلا أن الهولندي لم يستغلها، موضحة في الوقت ذاته أن قرار إقالة كومان قد اتخذ رسميا وسيتم الإعلان عنه في القريب العاجل كاشفا الأسباب التي أخرت الإعلان عن قرار إنهاء خدمات كومان مباشرة بعد مباراة بنفيكا التي وصفها أنصار برشلونة بمباراة العار.

وكشفت الصحيفة الإسبانية، أن رئيس البارصا بمعية مستشاريه ينوون الإعلان عن خليفة كومان قبل 17 أكتوبر، تاريخ عقد جمعية عمومية للنادي الكتالوني، مضيفة بأن قرار الإقالة سيكون بعد مباراة اتلتيكو القادمة لأن الوقت غير كاف، لكن فترة التوقف الدولي لأسبوعين بعد مباراة الأتليتي، غدا السبت، هي فترة مناسبة للبحث عن مدرب جديد يحمل آمال وطموحات عشاق الفريق وخاصة المشروع الجديد.

وأضافت “سبورت” دائما أن المدرب الجديد لن يكون مدرب مطافئ ومدربا مؤقتا بل سيكون مدربا يحمل مشروع برشلونة الجديد، مشروع ما بعد حقبة ميسي، مرشحة عدة أسماء في صورة تشافي، بيرلو، مارتينيز، وحتى الأرجنتيني “غاياردو” مدرب ريفربلايت.

وكانت مباراة بنفيكا القطرة التي أفاضت الكأس، خاصة بعد أن غيّر كومان من النهج التكتيكي ولعب بخطة 3-5-2 وهو الأمر الذي أغضب لابورتا خصوصا والنادي قدّم مباراة كبيرة ضد ليفانتي بخطته الكلاسيكية 4-3-3 التي أثبتت نجاحها مقارنة بخطة الهولندي. وسيواصل كومان تدريب برشلونة في مباراة أتلتيكو احتراما فقط لتاريخه الكبير كلاعب سابق، كما أوضحته ذات الصحيفة، التي أضافت إنها المباراة الأخيرة للمدرب الهولندي على رأس برشلونة.

بواسطة
م.بالله
المصدر
ألجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى