رياضة

وزارة الشباب والرياضة توضح بشأن عودة الجمهور للملاعب

أوضحت وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، أن قرارها السماح للجمهور بدخول الملاعب “بجواز صحي” يستثني المباريات الدولية والقارية لكرة القدم، التي يشرف عليها كل من الاتحاد الدولي (الفيفا) والكونفدرالية الإفريقية الـ (كاف).

وبالتالي لن يتسنى للجمهور الجزائري دخول المدرجات خلال مباريات المنتخب الوطني خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، فضلا عن لقاءات الأندية المحلية خلال المنافسات القارية (رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية).

وكانت السلطات العمومية قد أعطت، يوم الخميس، الضوء الأخضر لعودة الجمهور إلى الملاعب والقاعات الرياضية مجددا “شريطة تقديم الجواز الصحي”، حسب بيان للوزارة الوصية.

وأفادت الوزارة في بيانها “تذكيرا لقرار الوزير الأول الصادر يوم 13 سبتمبر 2021 القاضي بتخفيف التدابير الصحية، وفي إطار استئناف الأنشطة الرياضية والشبانية، تقرر فتح جميع المنشآت الرياضية العمومية والخاصة واستئناف الأنشطة والمنافسات الرياضية في كل الاختصاصات وذلك في ظل الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي المعتمد”.

وأضاف البيان “سيتم فتح الملاعب والقاعات الرياضية للمناصرين في مختلف الرياضات شريطة تقديم الجواز الصحي (pass sanitaire) الذي يثبت تلقي اللقاح”.

وكانت الوزارة الوصية قد قررت إعادة فتح المنشآت الرياضية العمومية والخاصة واستئناف الأنشطة والمنافسات الرياضية في كل الاختصاصات بداية من يوم الاثنين 6 سبتمبر 2021.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى