رياضة

وفاق سطيف في الصدارة مؤقتا

اعتلى وفاق سطيف صدارة بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بفوزه الصعب في الجولة 16 التى جرت يومي الجمعة والسبت، على متذيل الترتيب شباب عين فكرون، في حين توقفت مباراة مولودية بجاية أمام الرائد اتحاد الجزائر.

وبالرغم من فوزه الصعب أمام صاحب المؤخرة شباب عين فكرون(11ن) بهدف وحيد، اعتلى وفاق سطيف الصدارة مؤقتا ب30 نقطة في انتظار قرار الرابطة المحترفة حول مباراة الرائد السابق اتحاد الجزائر امام مضيفه مولودية بجاية.

ولم تكتمل مواجهة “الموب” امام الاتحاد بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب بجاية، حيث انتظر طاقم التحكيم لمدة 45 دقيقة قبل الاعلان عن نهاية اللقاء، في انتظار قرار الرابطة.

ويحتل أبناء “سوسطارة” المرتبة الثانية مؤقتا ب29 نقطة في حين تبقى المولودية البجاوية في المركز 12 بمجموع 18 نقطة.

وحقق شباب قسنطينة فوزا ثمينا خارج أرضه على حساب أهلي البرج بهدف امضاه القناص زرداب، حيث سمحت هذه النتيجة ل”السياسي” بالبقاء على مقربة من أصحاب المقدمة ب27 نقطة مناصفة مع اولمبي الشلف وشبيبة القبائل، في حين تتأزم وضعية “البرايجية” في المركز 14 وهي المرتبة التي تعني السقوط.

هذا الاخير، لم يفوت فرصة استضافته لمولوية العلمة ويتجاوزها بثنائية ابقت الشبيبة القبائلية في موقع ترقب.

وفي داربي الغرب، فاز أولمبي الشلف على ضيفه مولودية وهران بهدفين أحرزهما تجار (د79 ض.ج) و المخضرم دهام (د 90+1) وهي النتيجة التي سمحت للأولمبي بالصعود في سلم الترتيب ب27 نقطة.

من جانبها، تمكنت مولودية الجزائر من قلب الطاولة على الضيف شبيبة بجاية عبر هداف الموسم السابق مصطفى جاليت في الدقيقة الأخيرة من المواجهة عبر ضربة جزاء احتج لها الجاويون كثيرا.

واستفادت المولودية من هذا الفوز حيث صعدت الى الصف الثالث ب27 نقطة، بينما تبقى الشبيبة تصارع في الصف ما قبل الاخير ب13 نقطة فقط.

وافتك أمل الأربعاء ثلاث نقاط بصعوبة كبيرة امام ضيفه العنيد شباب بلوزداد بعدما فاز ابناء المتيجة بثلاثة اهداف لهدفين، حيث انتظر عشاق “الزرقاء” الى أخر لحظة عندما سجل الهداف بوقروة الهدف الثالث له ولفريقه في هذا اللقاء (د 90).

وحقق اتحاد الحراش الأهم عندما ابقى على النقاط الثلاث بملعبه أمام الضيف شبيبة الساورة بهدف امضاه اللاعب عبيد عبر ضربة جزاء (د17).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى