رياضة

وفاق سطيف يسقط في بجاية و اتحاد الحراش يتعثر

تعرض متزعم الرابطة الاولى لكرة القدم وفاق سطيف الى هزيمة مرة خلال تنقله الى بجاية للقاء شبيبتها المحلية بنتيجة (2-1) في حين لم يستغل الملاحق المباشر اتحاد الحراش هذه الفرصة واكتفى بالتعادل السلبي (0-0) في لقائه المحلي امام اتحاد العاصمة في لقائين لعبا يومي الجمعة والسبت لحساب الجولة ال23 من البطولة الجزائرية.

فقد الحقت شبيبة بجاية في افتتاح الجولة الكروية بفضل هدفي مباركي الهزيمة الرابعة بمتزعم البطولة وفاق سطيف الذي يظل عل الرغم من ذلك متربعا بفارق مريح على راس البطولة حيث تفصله ستة نقاط عن ملاحقه اتحاد الحراش.

اما اتحاد الحراش فقد تعثر و فوت على نفسه فرصة الاقتراب اكثر من سطيف بعد فشله في الحاق الهزيمة باتحاد العاصمة و بعد ثلاثة ايام فقط من فوز العاصميين في الدور الثمن نهائي من كاس الجزائر (1-0).

و في مدينة الصخر العتيق قسنطينة لم يتمكن الشباب المحلي (ال5) ومولودية الجزائر (ال3) الذين يتنافسان على عمادة النوادي الجزائرية خارج المثلث الاخضر من حسم الصراع واكتفيا بالتعادل (0-0) و ذلك قبل عشرين يوما من ربع نهائي”السيدة الكاس” بالمركب الاولمبي 5 جويلية.

اما “الكلاسيكو”الذي جمع بين شباب بلوزداد (ال6) و شبيبة القبائل (ال7) الذي جرى بملعب 20 اوت 1955 بالعاصمة فلم يعرف هو الاخر الفائز و افترق عناصر الفريقين على نتيجة متعادلة (1-1).

في ذات اليوم خطت شبيبة الساورة (ال9) خطوة اخرى نحو المحافظة على التاكيد بعد ان انقضت على متذيل الترتيب شباب باتنة و سحقته بثنائية (2-0) في حين تدحرج خصمها الى اسفل الترتيب.

اما مولودية العلمة (ال11) فقد كانت لقمة سائغة لمولودية وهران حيث امطرت شباكها باربعة اهداف كاملة مقابل هدف يتيم بعد ان كانت متقدمة بهدف السبق بفضل اللاعب شنيحي (الدقيقة ال15) قبل ان يعود “الحمراوة” بقوة بواسطة (براجة الدقيقة 17 و بومشرة د47 و بن يطو د 59 و عواج د 65).

و بهذا الفوز تستفيد المولودية الوهرانية (ال13) من ثلاث نقاط ثمينة تبعدها عن منطقة السقوط التي اصبحت من نصيب الثلاثي وداد تلمسان و اتحاد بلعباس و شباب باتنة.

و في المركز ما قبل الاخير اخفق اتحاد بلعباس في سباق التاكيد بعد ان فرض عليه التعادل “داخل الديار” على يد اهلي برج بوعريرج (1-1) الذي يبقى هوالاخر مهددا بالسقوط بالنظر الى رتبته ال12.

اما ابناء المكرة فانهم سيعضون على انامل الحسرة طويلا بسبب ضربة الجزاء التي ضيعها حميش في الدقيقة ال68 و التي كانت ستسمح لهم بتحقيق الافضلية على وداد تلمسان في الترتيب العام.

هذا الاخير الذي خضع لقانون جمعية الشلف التي صعقت فريق الزيانيين بعد 10دقائق فقط من بداية اللقاء بفضل ثنائية فرحي ( د 1 و 8) ليعمق النتيجة محمد مسعود قبل ربع ساعة فقط من صافرة نهاية الوقت القانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى