رياضة

يجب أن لا نغتر فحظوظنا مع المنافس متساوية

يرى مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، البوسني وحيد خاليلوزيتش أن لقاء بوركينافاسو، لحساب الدور الفاصل المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل، سيكون صعبا حيث ينبغي أن نكون حذيرين“.

وصرح خاليلوزيتش للقناة الإذاعية الثالثة “صحيح، أننا تجنبنا منتخبات مثل السنيغال و الكاميرون و بالأخص مصر، لكن لا ينبغي أن نغتر فحظوظنا متساوية مع منافسنا. فنحن بحاجة إلى الكثير من الجدية و الحذر وبصفة أخص في كلا المواجهتين“.

وأضاف الناخب الوطني “لعب مباراة العودة في ملعبنا يعتبر بحد ذاته أفضلية لكن هذا لا ينبغي ان يحيدنا عن التركيز. فسنواجه منتخب بوركينافاسو الذي ترك انطباعا جيدا في بطولة إفريقيا للأمم الأخيرة و الذي يملك لاعبين يلعبون معا منذ وقت طويل“.

وبخصوص هذا اللقاء أمام بوركينافاسو، أعرب مدرب الخضر عن قلقه بالدرجة الأولى إزاء لياقة اللاعبين، سيما أولئك الذين تنقصهم المنافسة في أنديتهم. “التساؤل الذي ينتابني هو هل سيكون لاعبونا متأهبين للمنافسة يوم المباراة“.

وأضاف مؤكدا بأن هناك 90 بالمائة من لاعبينا تنقصهم المنافسة، ومن ثم –يضيف- فإن فريقي هو همي الأساسي حاليا. أتمنى أن يتمكن لاعبونا من لعب القدر الكافي مع أنديتهم، لأن الموهبة لا تنقصهم و قد أبانوا عن ذلك في المباريات التي لعبناها”، مثلما أشار إليه حاليلوزيتش الذي أكد على ضرورة التواضع.

وختم التقني البوسني حديثة بالإشارة إلى أن المقابلة تلعب في مرحلتين ينبغي التحضير لهما جيدا مردفا يجب ان نكون مستعدين لخوض المقابلتين، “الآن نحن في المنعرج الأخير و لا ينبغي ان نضيع هذه الفرصة الأخيرة فعدم الذهاب إلى البرازيل سيكون صدمة كبيرة للكل“.

وسيلعب لقاء الذهاب ضد بوركينافاسو، نائب بطل إفريقيا في الدورة الماضية ما بين 11 و 15 أكتوبر المقبل بواغادوغو، في حين ستقام مقابلة العودة ما بين 15 و 19 نوفمبر القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى