رياضة

ينبغي ان نكون جاهزين من كل الجوانب أمام تونس

اكد لاعب الوسط الدفاعي خالد لموشية بأن المنتخب الجزائري لكرة القدم مطالب بان”يكون جاهزا من كل الجوانب”لتحقيق انطلاقة جيدة للمنافسة امام تونس هذا الثلاثاء المقبل لحساب الدور الاول لكاس افريقيا للأمم-2012 بجنوب افريقيا (19 جانفي- 10 فيفري).”اللقاء الذي خضناه امام جنوب افريقيا(يوم السبت:0-0)سمح لنا بتحضير منافسة كأس افريقيا.

لقد كان اختبارا جيدا لنا.بقيت لنا مباراة ودية ثانية,المهم ان نكون جاهزين من كل الجوانب للمباراة ضد تونس”صرح لواج لاعب النادي الافريقي التونسي(الرابطة الاولى).

وكان المنتخب الجزائري لكرة القدم قد انهى اليوم الاربعاء تربصا ما قبل تنافسي وذلك”ببافوكنغ سبور كامبوس” بروستنبورغ،حيث غادر هذا الفندق للاستقرار بفندق”كوا ماريتان”ببيلانسبارغ الذي سيكون مقر اقامته خلال كاس افريقيا للأمم.

وسيواجه رفاق اسلام سليماني النادي المحلي”بلاتينوم ستار”بملعب مورولونغ(سا 00ر18 بالتوقيت الجزائري) في لقاء ودي وهو الاخير قبل الدخول في المنافسة الرسمية.

وعن لقاء جنوب افريقيا الذي خاضه لموشية كلاعب اساسي, اعتبره مفيدا كونه لعب ضد منتخب البلد المنظم لطبعة 2013.

كان اللقاء صعبا وكنا ندرك صعوبته.الآن انهينا اسبوعا عملنا خلاله كثيرا,كنا نتوقع هذا التعب كما ان الارتفاع احرجنا نوعا ما.لقد لعبنا بشجاعة كبيرة.لم نتلق اهدافا ، كما ضيعنا عدة فرص سانحة للتهديف”اضاف لموشية يقول.

خلال اللقاء الودي ضد جنوب افريقيا اعتمد المدرب الوطني خطة بثلاثة مسترجعين وهي خطة لم يتعود عليها اللاعبون الجزائريون.

كانت تنقصنا بعض الاوتوماتيزمات وهو ما كان منتظرا ولم تكن سوى مباراة ودية بقيت لنا ايام قليلة عن المباراة الاولى وسنحاول تصحيح اخطائنا حتى نكون جاهزين لمباراة تونس.

لكن اللاعب السابق لوفاق سطيف (الرابطة الجزائرية الاولى) يرى بان الخضر ليسوا جاهزين من الناحية البدنية.

لسنا جاهزين 100 بالمائة لهذا السبب تحلينا بشجاعة كبيرة وكنا حاضرين في لقائنا امام جنوب افريقيا.

مثلما سبق لي ان اشرت اليه,خرجنا من اسبوع عملنا خلاله كثيراخاصة مع الحرارة العالية التي كانت سائدة بروستنبورغ وهذا شيء طبيعي ان يكون اللاعبون متعبين ، لكن امام تونس سنكون جاهزين ، كما ينبغي” ختم لموشية يقول.

في دورة كاس افريقيا 2013 ، يتواجد المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات كوت ديفوار و تونس والطوغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى