رياضة

مشاركة 260 ملاكما من 73 دولة فى بطولة العالم بالدوحة

يشارك 260 ملاكما يمثلون 73 دولة من بينها الجزائر فى بطولة العالم للملاكمة “الدوحة 2015” المقررة من 5 الى 15 اكتوبر  من اجل اقتطاع 23 بطاقة لأولمبياد “ريو دي جانيرو 2016.

ومع قرب انطلاق منافسات هذه البطولة التي يتوقع المراقبون أن تشهد إثارة كبيرة لقوة المنافسين وتقارب المستوى فيما بينهم  أعلن عدد من الملاكمين عن شغفهم بالمشاركة والتحدي بتحقيق النتائج المرجوة والصعود إلى منصات التتويج. 

وستحط بطولة العالم للملاكمة رحالها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية بعد أن أقيمت نسخها السبعة عشرة مسبقا في مختلف دول العالم بدءا من العاصمة هافانا في العام 1974 وحتى نسختها الأخيرة التي احتضنتها مدينة المآتا بكازاخستان منذ عامين.

ومنذ أن عهد الاتحاد الدولي للملاكمة إلى قطر استضافة بطولة العالم للملاكمة “الدوحة 2015” في ظل منافسة شرسة مع دول آسيوية وأوروبية  شرع الاتحاد القطري للملاكمة في العمل الجاد لإخراج هذا الحدث في أبهى صورة  حيث تحظى نسخة الدوحة بأهمية خاصة وكبيرة كونها ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحادية والثلاثين المقررة في صيف عام 2016 بالمدينة البرازيلية “ريو دي جانيرو” وهو ما يعني أن بطولة قطر ستشهد منافسة شرسة وقوية ومثيرة بين نخبة الملاكمين في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى