رياضة

الخضر يواصلون التحضيرات تحسبا لمبارتي غينيا والسينغال ويدشنون الملعب الجديد بسيدي موسى

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم بعد ظهر امس الثلاثاء تحضيراته للمقابلتين الوديتين أمام كل من غينيا والسينغال يومي الجمعة 9 أكتوبر والإثنين 13 من نفس الشهر بملعب 5 جويلية بالعاصمة ، وذلك تحت قيادة الناخب الوطني كريستيان غوركيف.

وقد تميزت التدريبات بالمركز التقني لسيدي موسى هذا اليوم بتدشين لاعبي المنتخب للملعب الجديد للتدريبات ، وهو ملعب جديد مكسو بالعشب الطبيعي ، أجرى على أرضيته رفقاء  سفيان فيغولي العديد من التمرينات ، تحت إشراف الطاقم التقني بقيادة المدرب كريستيان غوركيف.

الحصة التدريبية التي أجراها الخضر هذا اليوم ، إختتمت بإجراء مقابلة تطبيقية بين لاعبي الفريق الوطني دامت ساعة ونصف ، وقبل إنطلاقها عرف التربص تنظيم منطقة مختلطة مع الصحافة الوطنية لمدة 15 دقيقة ، إلتقى فيها رجال الإعلام مع عناصر الخضر.

الإذاعة الجزائرية كانت حاضرة خلال هذه الحصة المختلطة ، والتقت العديد من اللاعبين وحاورتهم حول تربص الخضر وأهميته بالنسبة لتحضيرات الفريق الوطني للمواعيد القادمة ، خاصة مقابلة تصفيات مونديال 2018 شهر نوفمبر القادم ضد مالاوي أوتانزانيا.

وفي هذا السياق أكد مهاجم الفريق الوطني رياض محرز على أهمية هذه المباريات التحضيرية ، موضحا أنه على الرغم من أنها مباريات ودية ، إلا أنها تكتسي أهمية قصوى بالنظر إلى الثقة التي تزرعها في الفريق. وبالنسبة له كمهاجم يختاره غوركيف للعب على الجهة اليسرى، أكد رياض محرز في حديث لفريد بوعكلين من القسم الرياضي للقناة الأولى ، أنه سيكون رهن إشارة المدرب ومستعد – كما قال – أن ألعب على الجهة اليسرى أو اليمني أو في أي منصب آخر.

ومن جهته عبر بغداد بونجاح للإذاعة الجزائرية  عن إعتزازه بالثقة التي وضعها فيه الناخب الوطني ، مؤكدا أنه سيعمل ليكون عند حسن ضنه . وبخصوص الأجواء في الفريق بين مختلف اللاعبين أضاف بونجاح أن الفريق يتوفر على لاعبين ممتازين ، سيسعى كما قال إلى الإستفادة والتعلم منهم بالللعب إلى جوارهم.

أحمد قاسحي يغادر التربص بسبب الإصابة

وقد عرف تربص الخضر هذا الثلاثاء إقدام المدرب الوطني غوركيف على تسريح لاعب الخضر احمد قاسحي وسط  ميدان نادي شارلتون الإنجليزي من التربص،  بسبب معاناته من الإصابة. مع الإشارة إلى أن الإصابة قد حرمت كل من: بن طالب وماندي وزفان ، من الظهور في المقابلتين الوديتين للخضر أمام كل من غينيا والسينغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى